مصر تودع (سيدة الشاشة العربية) فاتن حمامة في جنازة مهيبة

> القاهرة «الأيام» رويترز

> ودعت مصر أمس الأحد الممثلة فاتن حمامة الملقبة بسيدة الشاشة العربية في جنازة شعبية مهيبة بالقاهرة شارك فيها جموع من عشاق فنها من البسطاء إضافة إلى بعض الشخصيات العامة.
وتوفيت فاتن حمامة مساء أمس الأول السبت عن 84 عاما بعد رحلة مع التمثيل بدأت منذ الطفولة قبل نحو 75 عاما قدمت خلالها أدوارا بارزة في كثير من الأفلام التي أصبحت من كلاسيكيات السينما العربية.
وجرت مراسم تشييع الجنازة بمسجد الحصري في مدينة السادس من أكتوبر بحضور عدد كبير من الممثلين المصريين والأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى.
وكانت رئاسة الجمهورية في مصر نعت الفنانة الراحلة قائلة إن العالم العربي فقد “قامة وقيمة فنية مبدعة طالما أثرت الفن المصري بأعمالها الفنية الراقية.. (التي) ستظل بإطلالتها الفنية وعطائها الممتد وأعمالها الإبداعية رمزا للفن المصري الأصيل وللالتزام بآدابه وأخلاقه”.
ونعى إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الفنانة الراحلة قائلا “برحيل سيدة الشاشة العربية فقد الفن الراقي أحد أعمدته الأساسية فقد أثرت الراحلة ذاكرة الفن المصري بل والعربي بأعمالها التي ستظل راسخة في الأذهان”.‏
ونعى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى الفنانة الراحلة قائلا إنها “سوف تظل رمزا من رموز الفن المصري والعربي الرفيع على مدار عصوره”. وأضاف أنها ساهمت فى تشكيل الوعي العربي والارتقاء به.
ويرى كثير من السينمائيين أن فاتن حمامة أسهمت بأعمالها منذ الأربعينيات في تشكيل وجدان الجمهور العربي الذي أجمع على جدارتها ومنحها لقب “سيدة الشاشة العربية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى