في نص مسرب صوتي بين صالح وقيادي حوثي بثته قناة «الجزيرة» أمس:صالح: يلا تحركوا سع الناس مش هكذا حاربي وارقدي.. أبو راس: التحقيقات جارية والجرحى في المئات والعدد يزداد

> «الأيام» عن «الجزيرة»

> **أظهر تسجيل صوتي مسرّب لمكالمة هاتفية بثتها قناة “الجزيرة” مساء أمس تنسيقا بين الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والقيادي في جماعة الحوثي عبد الواحد أبو راس.
وقالت “الجزيرة” إن تاريخ التسجيل يعود إلى أواخر شهر سبتمبر الماضي بعد وقوع صنعاء في قبضة الحوثيين. وفي ما يلي نص المكالمة بينهما:
تسجيل صوتي مسرّب لمكالمة هاتفية بثتها قناة “الجزيرة”
تسجيل صوتي مسرّب لمكالمة هاتفية بثتها قناة “الجزيرة”

علي عبد الله صالح: يا عبد الواحد.
عبد الواحد أبو راس: أهلا وسهلا.
علي عبد الله صالح: تواصلوا مع عارف الزوكا (الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام).
عبد الواحد أبو راس: تمام تمام.
علي عبد الله صالح: وعبد العزيز الذهب (قيادي عسكري موال لصالح).
عبد الواحد أبو راس: إن شاء الله تمام.
علي عبد الله صالح: وأحمد الكحلاني إذا قد جاء (صهر صالح وقيادي في المؤتمر).
عبد الواحد أبو راس: حاضر تمام، بلتقي أنا وعارف بعد الغداء إن شاء الله.
علي عبد الله صالح: الحركة اللي حصلت يعني سيطروا على المنافذ البرية والبحرية والجوية.
عبد الواحد أبو راس: واضح.
علي عبد الله صالح: وإن ماشي جلستوا وإن أنتوا عتركنونا كذب (تعدوننا كذبا).
عبد الواحد أبو راس: لا لا ما عليك ولا تقلق.
علي عبد الله صالح: ما تطلعش طائرة.
عبد الواحد أبو راس: إن شاء الله.
علي عبد الله صالح: للرفاق.
عبد الواحد أبو راس: أيوه أيوه.
علي عبد الله صالح: الذي يشتوا يهربوا.
عبد الواحد أبو راس: أيوه أيوه قد حصلت صاحبك، حصلت ابن الشيخ وجاء اليوم وتجابرنا نعم.
علي عبد الله صالح: يلا تحركوا سع الناس مش هكذا حاربي وارقدي.
عبد الواحد أبو راس: لا لا لا الأمور مضبوطة.
علي عبد الله صالح: بعدا من ذي عمل التفجيرات في ميدان التحرير، من هو؟
عبد الواحد أبو راس: والله لحد الآن التحقيقات جارية...
علي عبد الله صالح: أكيد جلال عبد ربه منصور.
عبد الواحد أبو راس: أيوه أيوه.
علي عبد الله صالح: هذا جلال عبد ربه منصور (نجل الرئيس اليمني).
عبد الواحد أبو راس: نعم.
علي عبد الله صالح: يشتي يعمل مجزرة زي 13 يناير في صنعاء.
عبد الواحد أبو راس: واضح واضح واضح.
علي عبد الله صالح: كم قتلوا؟
عبد الواحد أبو راس: إلى حد الآن 42.
علي عبد الله صالح: والجرحى؟
عبد الواحد أبو راس: والجرحى في المئات وعاد العدد يزداد.
علي عبد الله صالح: ما هو السبب؟
عبد الواحد أبو راس: والله ما به أي داعي للموضوع إنما بسبب رفض الناس لفرضهم أحمد بن مبارك. عندما رفضوه الناس كأنهم أرادوا أن..
علي عبد الله صالح: أحمد بن مبارك مش..
عبد الواحد أبو راس: أيوه أيوه أيوه.
علي عبد الله صالح: أما بن دغر إحنا معه.
عبد الواحد أبو راس: لا، لا أحمد بن مبارك، أحمد عوض بن مبارك.
علي عبد الله صالح: وانتو لا تسيروا تودفوا “زعطان فلتان” احنا مع اسمه بن دغر ولا هاذاك بن همام.
عبد الواحد أبو راس: أيوه أيوه بن همام رجل دولة.
علي عبد الله صالح: تسيروا تتحمسوا لمحمد مطهر تشعبوه أنتوا...
عبد الواحد أبو راس: لا، لا بن همام رجل دولة ورجل مرحلة.
علي عبد الله صالح: وحتى بن دغر.
عبد الواحد أبو راس: ما بالله حقكم الاجتماعات...
علي عبد الله صالح: يستقيل، يستقيل على طول.
عبد الواحد أبو راس: نعم.
علي عبد الله صالح: يستقيل ويصبح غير... وإلا أبو بكر القربي يستقيل واحنا معه ولا اسمه احنا مع من تشتوا من عندكم من الإصلاح مع يوسف المداني.
عبد الواحد أبو راس: أيوه، أيوه واضح واضح.
علي عبد الله صالح: يوسف المداني.
عبد الواحد أبو راس: هههههه حفظك الله يا فندم.
علي عبد الله صالح: جيبوا لكم سيد أي سيد.
عبد الواحد أبو راس: سابر سابر واضح.
علي عبد الله صالح: مع السلامة.
عبد الواحد أبو راس: مع السلامة.
عقب ذلك أجرت قناة “الجزيرة” لقاءات هاتفية بشخصيات سياسية يمنية حول الاتصالات المسربة.. وفيما يلي نصها:
** الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله محمد البخيتي: أولا أنا لا أستطيع أن أعلق على تعليق مجهول المصدر ومشكوك في مصداقيته ولكن عموما..
قناة “الجزيرة”
قناة “الجزيرة”

** الجزيرة: ولكن اسمحلي في هذه النقطة فقط أنتم تلفزيون المسيرة بثيتم مكالمة هاتفية وقلتم أنها مكالمة مسربة بين الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس وزراءة يعني موضوع التسريبات وارد؟
** محمد البخيتي: لا، يختلف الوضع.
**الجزيرة: لماذا هذه تشكك في مصداقيتها وهذه تعتبرها أكيدة وثابتة؟
**محمد البخيتي: نعم قلت لك انتم قلتوا يعني قلتوا في التسجيل انه التسجيل مسرب غير معروف المصدر.
**محمد البخيتي: من خلال الواقع شوف القوى المهزومة او الطرف المهزوم دائما في اليمن عندنا يحاول أن يوجد تبريرات لهزائمه انصار الله استطاعوا أن يواجهوا جيش دولتين في صعده وكان انصار الله في ذلك الوقت عددهم قليل وكانوا منحصرين في صعدة، الرئيس علي عبدالله صالح عجز وفشل في اقتحام حي الحصبة الذي كان يتواجد فيه اهل الاحمر وكيف باستطاعته الان هو وكان في ذلك الوقت كان بيده كل ألوية الحرس الجمهوري وكل قوات الأمن ولكنه عجز عن دخول الحصبة.
**الجزيرة: نعم أنت الآن تقيم في احداث سابقة إذا بقينا في ما جاء بالتسجيل ما جاء في التسجيل يتناول أسماء ويتناول تفجير صنعاء ويتناول الرأي من ممن رشح من رئاسة الوزراء يتناول وقائع حتى إذا أخذنا من هذه الزاوية الحقائق على الأرض تبين فعلا أن الحديث يجري عن اشياء حدثت بالفعل في اليمن.
** محمد البخيتي: أخي الفاضل أن تتبنى أن هذا التسجيل صحيح مية بالمية وأنا أقولك أن هذا التسجيل مشكوك فيه صحة لا يمكن أن أعلق على تسجيل أنا لست واثق منه.
** الجزيرة: خليني أسايرك وأقول لك أن التسجيل هذا غير صحيح أثبت لي أن هذا المضمون كاذب.
** محمد البخيتي: أنا أجيبك هم دائما يبحثون عن مبررات لهزيمتهم لأنهم كيف ينسبون الانتصارات التي حققتها اللجان الشعبية إلى الرئيس السابق علي عبدالله صالح وهو لم يستطيع أن يدخل حي من أحياء صنعاء وهو كان تحت أمرته كل ألوية الحرس الجمهوري وكل قوات الأمن يعني شيء غير منطقي.
**الجزيرة: هو ليس بالضرورة سيد بخيتي يحارب نيابة عن الحوثيين التسجيل فقط يبين أن هناك تنسيقا سياسي وميداني لانه عندما تقول أنه لم يستطع أن يدخل حيًا نحن لم نقول بأنه هو يحارب الآن نيابة عن الحوثيين أو بدلا عنهم نحن نتحدث عن التنسيق القائم بين الطرفين هو تنسيق اتهم به الحوثيين اكثر من مرة واتهم به الرئيس علي عبدالله صالح أكثر من مرة يعني عندما نأتي بهذا التسجيل نحن لا نأتي بمفأجاة.
** محمد البخيتي: أنا أؤكد لك أنه لا يوجد هناك أي تنسيق بين أنصار الله وبين علي عبدالله صالح في الخطوات التي يتخذها أنصار الله لأن علي عبدالله صالح كان ايضا من الخاسرين من نتائج ثورة 21 سبتمبر علي عبدالله صالح كان لديه نصف عدد حكومة الوفاق أما الآن فليس له وزير واحد ولم يتمكن من اختيار وزير واحد، حيث اتفقت القوى السياسية على تفويض الرئيس هادي لاختيار كل الوزراء اذًا حقيقة إن ثورة 21 سبتمبر قد استطاعت أن تزيح كل مراكز الفساد ليس فقط علي محسن الأحمر وحميد الأحمر وإنما كذلك علي عبدالله صالح لانه كان يتمتع بنصف حكومة الوفاق.
** الجزيرة: إذاً طالما نتحدث عن الواقع جيد انك قلت ذلك عندما يقول الرئيس السابق او الرئيس الخلوع علي عبدالله صالح أن الحركة التي حصلت سيطروا على المنفاذ البحرية والبرية والجوية كيف تنظر إلى هذا الإقرار لشيء قام به الحوثيون وربما بتنسيق من جماعة علي عبدالله صالح في المؤسسات الأمنية لان الظاهرة الغريبة والتي تناولها كثير من الكتاب والمحللين أن كثير من المكاسب الميدانية للحوثيين تمت لان هناك من قدم لهم هذه الخدمات وسلم لهم المواقع دون أي مقاومة هناك من يشير إلى أن هؤلاء سلموا بدون مقاومة هم جماعة الرئيس السابق علي صالح
** محمد البخيتي: انت تفترض مجددا أن ذلك التسجيل صحيح.
**الجزيرة: أنا أفترض أنه صحيح وأنت من حقك أن تفترض انه غير صحيح لكن اذا عدنا إلى الوقائع التي فيها نتحدث عن وقائع.
** محمد البخيتي: نعم والدليل الذي اوردته الدليل المنطقي ليس دليلا لان الذي يريد أن يدبلج تسجيل معين فانه سيبينه على الواقع لا يمكن أن يبنيه بغير الواقع لكن نعود إلى الواقع الحقيقي كما قلت لك علي عبدالله صالح خسر من هذه الثورة، علي عبدالله صالح عجز عن تحقيق اي مكسب.
**الجزيرة: أنت سيد بخيتي حتى نكون عمليين أنت تنفي تماما أن يكون لجماعه الحوثي أي اتصال أو تنسيق مع الرئيس السابق علي صالح؟
**محمد البخيتي: أنا أؤكد لك أنه لا يوجد أي تنسيق بين أنصار الله وبين الرئيس علي صالح لأننا قد رفضنا التوقيع على المبادرة الخليجية لأن علي عبدالله صالح كان جزءا فيها، نحن أكدنا وأكدت لابن عمر أننا لن نقبل بالمبادرة الخليجية لأن علي عبدالله صالح فيها واعطته الحصانة ونحن نعتذر أن علي عبدالله صالح انه جزء من المشكلة وليس جزء من الحل اذن كان رفضنا للمبادرة الخليجية هو وجود علي عبدالله صالح فيها، ايضا ثورة 21 سبتمبر التي نجحت في ازاحة مراكز القوى ايضا أنحت علي عبدالله صالح من حكومة الوفاق.
التوقيع على المبادرة الخليجية
التوقيع على المبادرة الخليجية

**الجزيرة: شكراً محمد البخيتي ربما نعود لك فيما بعد..
عقب ذلك انتقلت “الجزيرة” إلى المحلل السياسي محمد التميمي بقولها: من خلال ماقاله السيد البخيتي الآن نفي أي علاقة او تنسق او تواصل بل يقول أكثر من ذلك نحن رفضنا المبادرة الخليجية لانها تضمن مخرج معين لعلي عبدالله صالح وكان جزء منها.
** ياسين التميمي: يعني هل علي عبدالله صالح كان يعشق المبادرة الخليجية؟ هذا كلام غير منطقي، ليس في كلام الأخ محمد البخيتي مع احترامي له أي وجه أو منطق، الحوثيون عندما دخلوا إلى الحديده أو اب لم يكونوا كتائب مسلحة بل كانوا مجاميع قليلة دخلوا إلى مكاتب محافظ الحديدة ومكتب محافظ إب معانا لجان شعبية نريد أن نشارك في فرض الأمن الذي مكن لهم ووجههم بهذا الاتجاه هو علي عبدالله صالح وكان هذا خصوصا السيطرة على مطار صنعاء ومطار الحديدة كان هذا استحقاق انقلابي من الطراز الأول والذي سهل هذه المهمة هي الأجهزة الأمنية والقوات العسكرية التي تسيطر على هذه المحافظات ليس الحوثيون من سيطروا على الحديدة وليس الحوثيون من سيطر على إب لكن الانقلاب نفذ بأجهزة الدولة القديمة وباشراف من غرفة عمليات مديرها علي عبدالله صالح ولا زال يديرها واعتقد أن الحوثيون دمية.
**الجزيرة: شكرا الأخ ياسين التميمي.. والآن نعود إلى صنعاء مع عبده الجندي المتحدث الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام.. سيد عبده الجندي ما تعليقكم على هذا التسريب؟
**عبده الجندي: أولا كلمة مخلوع تدل على حيادية قناة الجزيرة وانها تحولت كإعلامي أولا وثانياً لم يكن هذا هو التسريب الأول لقناة الجزيرة فقناة الجزيرة سربت مكالمة مزعومة لعلي عبدالله صالح في 2011 وأكدت الحقائق أن هناك من يقلد صوت الرئيس علي عبدالله صالح في ذلك الاتصال ويريد قلب الأوضاع كلها والمجتمع الدولي على علي عبدالله صالح.
**الجزيرة: على كل لتوضيح سيد الجندي هناك جهات يمكن أن تتأكد من صحة أو عدم صحة هذا التسريب، قضية المخلوع او السابق ليست هذه القضية اذا بقينا في المضمون ما تعليقكم على المضمون أنت ايضا مثل السيد البخيتي لا تعتبر أن هذا التسريب صحيح؟
**عبده الجندي: والله أنا أقول إذا صح هذا الكلام بالدليل القاطع بالتأكيد من حق علي عبدالله صالح أن يتواصل مع كل القوى السياسية الموجودة في الساحة التي سبق لرئيس الجمهورية أن اعتمدها وأشركها في مؤتمر الحوار الوطني والذي أكدت وجودها على الأرض وبفعالية كاملة بالتاكيد أن علي عبدالله صالح أن يتواصل مع كل الأطراف ويتواصل مع كل رموز الدولة القديمة.
**الجزيرة: أنت تقول كلام هام جداً سيد جندي قبل أيام الرئيس السابق طالما أنت تريد الرئيس السابق في مقابلة تلفزيونية أنكر تماماً أن يكون له اي دور في الحياه السياسية ولا يتصل في أحد ولا يؤثر في الأحداث ولا علاقة له في أي كان أنت هنا تنفي كل ماقاله الرئيس علي عبدالله صالح؟
عبده الجندي: هو رئيس لأكبر حزب سياسي موجود في الساحة وهناك في السياسة ليس هناك عداوة ولا صداقات يعني طالما أصبح الحوثيون.. هو بالتأكيد كان يحارب الحوثيين ولكن قد دخل الحوثيون إلى داخل العاصمة فإذا ما حدث أي شيء من الاتصالات فهو من باب الاتصالات السياسية التي هي مع كل الأحداث السياسية والتنظيمات المعتمدة في الساحه وهو الذي أوجز والذي حقق ياخي الحوثيون أصبحوا قوة ضاربة لا أحد يستطيع الوقوف أمامها لا علي عبدالله صالح ولا عبدربه منصور ولا غيره يعني إذا كان كل الاحزاب والتنظيمات تؤيد بالتاكيد هذه تتعامل مع القوى السياسية يعني عبدالملك الحوثي وطلب التوثيق منه يعني اذا دخلت قوة جديدة وحاربها لا تنسى انهم أكثر الناس قرباً من الرئيس علي عبدالله صالح وعلى رأسهم الشيخ صادق أبو رأس الذي هو يعتبر نائب للمؤتمر الشعبي العام ولكن أشك شك قاطع بأن هذه المكالمة صحيحة ولكني لا أقول إن التواصل مع الحوثيين عملية محرمة إذا كانت الدوحة تتواصل مع إسرائيل؟ أين هو الحرام؟
**الجزيرة: الدوحة تتواصل مع اسرائيل لكنه ليس بالسر؟ سيد جندي بعد إذنك حتى يكون الكلام أخذ وعطى، يا سيد جندي اسمعني نحن نتحدث عن موضوع محدد بالتالي لا تحاول تخلط الاوراق وتتحدث عن قطر، يا سيد جندي اذا أردت أن تتحدث وحدك سأترك لك المجال تتحدث وحدك نحن هنا حتى نفهم نحن ليس لدينا موقف مسبق نحن نريد أن نفهم أنت قلت أن الرجل من حقه أن ينسق مع الحوثيين والحوثيون قوة ضاربة وإلى آخره، أنا اقول لك شيء آخر الرئيس السابق كما تقول علي عبدالله صالح نفى في حديث قبل أيام أن يكون له اي دور أو تأثير أو يتدخل في الحياة السياسية هذا التسجيل ينفي ذلك، هذه نقطة والنقطة الثانية الحديث عن الحوثيين شيء والتنسيق معهم وذكر أسماء مرشحة لرئاسة الوزراء والحديث عن تحركات وعن منافذ برية وعن منافذ بحرية إلى آخره هذه قضية آخره هناك فرق؟
**عبده الجندي: انتم نشرتم مكالمات بين السيسي بنفس الطريقة وبنفس الدبلجة نحن لا نستطيع أن نجاريها بنفس الإخراج والدبلجة ولكن الرئيس علي ما حارب الحوثيين بشخصه ولكنه حاربهم بهيئته رئيس دولة.
**الجزيرة: ياسيد الجندي اسمح لي يعني أنت من خلال كلامك تؤكد المضمون أنت من أول المقابله إلى الآن. أنت تقول كلام ولا تجيب عن الأسئلة أنت تقول في كلام لا أنا فاهمه ولا أحد فاهمه أنت من خلال حديثك، أنا سأنهي هذه المقابلة لأنك لا تحترم الأسئلة ولا تحترم حق الناس في المعرفة يعني انا أسال سؤال تجاوب سؤال.. ننتقل إلى لندن والسيد جميح ما رأيك بكل ما سمعت لحد الآن؟
** محمد جميح: طبعا الكلام كثير لكن الوقائع على الأرض تثبت مضمون هذا التسجيل الخطير وسأبدأ من حيث ما انتهى السيد الجندي وانا طالب في الثانوية العامة كنت أقرا كتابات قومية رائعة للأستاذ الجندي وتربينا على الفكر القومي النبيل الذي انهار الليلة أمامي وهو ناطق رسمي للحوثيين وليس للمؤتمر الشعبي العام للاسف الشديد هكذا انهار الجندي كما انهارت أحلامنا، نحن في اليمن الجديد الذي كنا نامل أن نكون يوم أن دخل الحوثيون صنعاء في يوم 21 سبتمبر يوم أن قضوا على رمزية الرئاسة في الأمس، على كلٍ التنسيق واضح ولا يحتاج للشريط، اليمنيون جميعا يتحدثون عن هذا التنسيق الألوية التي كانت تقصف القصر الرئاسي معروف من اين كانت تأتي القذائف والذين اثاروا الفتنه بين اللوائين الأول والثالث من ألوية الحماية الرئاسة معروفون من هم الضباط الذين أثاروا هذه الفتنة والذين سلموا أسلحة لأفراد الأمن في اللواء الثالث ولم يسلموا لأفراد اللواء الأول من الحماية الرئاسية الأمر الذي دفع بالأفراد في اللواء الأول إلى الهجوم على المخازن ونهب الأسلحة ثم تم بعد ذلك في حيلة مدبرة استدعاء اللجان الشعبية التي حضرت من أجل أن تقول أنها حضرت من أجل حماية المخازن ثم نهبت المخازن هؤلاء معروفون هم من جماعة الحرس الجمهوري، وهذه الألوية ضباطها يدينون بالولاء للرئيس السابق علي عبدالله صالح، للأسف الشديد أنا أقول الرئيس السابق علي عبدالله صالح ولا أستخدم الرئيس المخلوع أنه أساء لتاريخه وأساء لماضيه وأساء لليمن بشكل عام، اليوم اليمن على مفترق طرق، اليمن الجمهوري الذي ربما يغيب إلى فترة محددة اليمن العربي الذي هو مهد العرب الأول ربما هو الآن تمددت على رأسه عمامة سوداء إيرانية كما يحاول الحوثيون، لكن في المحصلة النهائية الذي أخرج منه هو أن محمد البخيتي وعبده الجندي خطابهما السياسي والإعلامي واحد، وهذه إشارة رمزية إلى أن التنسيق كامل، بل يكاد متحدا وواحدا بين جناح علي عبدالله صالح في المؤتمر الشعبي العام وهو الجناح الحوثي أو التيار الحوثي داخل المؤتمر الشعبي العام أو من يسمون انفسهم أنصار الله.
**الجزيرة: ولكن سيد جميح ما الذي يجعل علي عبدالله صالح يحارب من خلال الحوثيين كان بامكانه أن يتحرك من خلال أنصاره بيافطة معروفة ولا يضطر أن يحتمي بالحوثيين؟
** محمد جميح: هو أذكى من أن يفعل ذلك علي عبدالله صالح، لأنه بالمناسبة عندما قال البخيتي إنه لم يستطع دخول حي الحصبة وبيده كل الألوية التي كانت لأن علي عبدالله صالح كان رئيس الدولة يعرف أنه لو دخل الحصبة ودكها على رؤوس من فيها ستكون رهيبة وستكون كبيرة وأمام قضاء دولي لانه رئيس جمهورية ولم يكن ليغامر هذه المغامرة لكنه الآن بعد أن تحلل من هذه المسؤوليات أراد أن يرفع اليافطة الحوثية واراد أن يتحرك من خلالهم ويدعمهم وهم عدة آلاف، فلنقل انهم اسقطوا صعدة فلنقل انهم الذين دخلوا إلى منتصف عمران لكن الألوية الذي اسقطت مدينة عمران هي الألوية التابعة للرئيس علي عبدالله صالح ثم إن الذين فتحوا من القبائل الذين فتحوا طريق حاشد للحوثيين إلى أن دخلوا إلى عمران هم شيوخ القبائل من حاشد الذين هم أعضاء قياديون في المؤتمر الشعبي العام وأصدقاء شخصيون لعلي عبدالله صالح الغولي وعلي حميد جنيدان، هؤلاء هم حوثيو الهوى وهم أيضا مؤتمريو الانتماء أو هم القادة الحوثيون داخل المؤتمر الشعبي العام
**الجزيرة: ماهدفهم، حتى نفهم، ماهدفهم من وراء ذلك عندما يصطفون بهذه الطريقة بنوع من التسهيل أو التواطؤ ما الذي يهدفون إليه من وراء ذلك؟.
**محمد جميح: دعني أقول لك بشكل واضح وأنا آسف لأني اقولها ولكنها حقيقة مرة، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هو رئيس جنوبي، واستاءت منطقة جغرافية في اليمن وهي منطقة شمال الشمال، التي تعتقد انها صانعة الملوك وصانعة الأئمة رأت أن الامر سيخرج من يدها هذه الثقة هي التي اعادت نفسها بتحالفات، معينة من اجل أن تعيد السلطة، هذه المنطقة هي المنطقة التي يخرج منها علي عبدالله صالح، ويخرج منها عبدالملك الحوثي، يخرج منها علي حميد جنيدان، يخرج منها الغولي يخرج منها ابو علي الحاكم هي المنطقة التي تريد أن تتحكم بالجبل والسهل، او أن تحكم السهل باسم الجبل، وهي عدة اشخاص، يعدون على اصابع اليدين يتحكمون باليمن، سهله وجبله، يارجل محافظ الحديدة رجل عصابات معروف ومسؤول تهريب كبير، وهو من جامعة علي عبداله صالح وتحوث وفرضه الحوثيون محافظاً على الحديدة، يارجل محافظ صعدة السابق فرضه الحوثيون محافظاً لمحافظة صعدة، فارس مناع وهو اسمه على القائمة السوداء الأممية للفاسدين مهربين الأسلحة، والمتاجرين بالأسلحة.
**الجزيرة: جماعة الحوثي تتحدث باستمرار عن محاربة الفساد، وهي تتهم السلطة بأنها فاسدة؟
** محمد جميح: يارجل كل الفاسدين من النظام السابق انظموا إلى الحوثيين اليوم، الحوثيين اليوم كانوا يقولون بالامس أن علي عبدالله صالح هو راس الفساد ، واخونا الكريم محمد البحيثي اطلق هذه التسمية عليه راس الفساد علي عبدالله صالح، اول مادخلوا صنعاء حوطوا بيت رأس الفساد وإلى الآن يحمونه ويحرسونه ويفدونه بارواحهم وينسقون معه، لا المسألة غير كذا المسالة واضحة.
هناك تحالف شرير في منطقة معينة في اليمن، لا نظلم أبناء المنطقة، ولكن نشير باصابع الاتهام إلى هؤلاء المنتمين إلى هذه المنطقة والذين اساؤوا اليها، منطقة شمال صنعاء، القبلية التي تريد أن تظل مسيطرة باسم بعض ابنائها على بقية اجزاء اليمن، والتي تعيد انتاج تحالفاتها مرة اخرى، كانت في السابق باسم الائمة، ثم جاء في العهد الجمهوري وانتجت علي عبدالله صالح، ثم بعد هذه الثورة التي حصلت في فبراير، اعيد انتاج من جديد بما سمي بـ 21 سبتمبر بيافطة حوثية، وهي المنطقة الجغرافية التي لاتريد أن يخرج منها الحكم للشعب، وهي بالذات المنطقة التي قننت ودخنت في الفقه الإسلامي والتي لا اساس لها في الفقه الإسلامي، فرأت أن الإمام في البطنين بمعنى في ذرية الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام، بالمحصلة النهائية اليمن يسير إلى طريقه المحتوم، وطريقه المحتوم هو طريق خير، سنتعب قليلاً، سنمر ببعض المطبات، لكن الحوثيون لن يستطيعوا أن يحكموا اليمن بامكانياتهم المحدودة، إنما سيدخلون في نفق ضيق ونحن سنخرج إلى بر الأمان بإذن الله تعالى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى