اختطاف 6 جنود بالملاح وتفجير طقم بالمحفد

> الملاح/ المحفد «الأيام» خاص

> اختطفت مجاميع مسلحة فجر أمس الإثنين ستة جنود من أفراد اللواء 201 ميكا بمديرية الملاح محافظة لحج.
عقب ذلك قام العديد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وقيادات في السلطة المحلية مفاوضات مع خاطفي الجنود لإطلاق سراحهم.
وقالت مصادر محلية: “إن الجنود المختطفين يتبعون إحدى كتائب اللواء 201 ميكا المرابطة بمديرية الملاح منذ انتقال اللواء 135 مشاة إلى محافظة حضرموت، وتم اختطافهم أثناء تمركزهم وأداء واجبهم في نقاط التفيش العسكرية المنتشرة على طول الطرق الواصلة إلى المديرية”.
وأضافت: “إنه تم التعرف على الموقع الذي قام الخاطفون بنقل الجنود إليه وسط آمال بتوصل المفاوضات إلى إطلاق سراح الجنود وعودتهم إلى ثكناتهم العسكرية”.
وتجدر الإشارة إلى أن مديريات ردفان تشهد بين الحين والآخر أعمال خطف جنود الجيش من قِبل مجاميع مسلحة تنتهي بتدخل وجاهات وأعيان لإطلاق سراحهم عقب ضغوطات على السلطات لتنفيذ مطالب الخاطفين.
وفي سياق آخر انفجرت عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون، يرجح انتماؤهم لتنظيم القاعدة، أمس الإثنين كانت تستهدف طقماً عسكرياً أثناء مروره على الخط العام بالمدخل الغربي لمدينة المحفد محافظة أبين، دون سقوط قتلى أو جرحى.
تفجير طقم عسكري بالمحفد - صورة أرشيفية
تفجير طقم عسكري بالمحفد - صورة أرشيفية

وأوضحت مصادر عسكرية أن “مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة كانت موصولة بسلك كهربائي من الخط العام بمدخل المحفد الغربي إلى أحد المنازل المهجورة، وانفجرت أثناء مرور الطقم العسكري دون سقوط ضحايا من الجنود”.
ووصف مصدر محلي الانفجار بأنه كان قويا، وتسبب بحالة من الخوف والهلع في نفوس المواطنين من سكان المنطقة، الذين سارعوا فور سماعهم الانفجار إلى موقع الحادثة ليجدوا أمامهم السلك الكهربائي الذي كان مربوطا بالعبوة من أحد المنازل المهجورة، دون أن يجدوا أي عناصر يشتبه بوقوفها وراء التفجير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى