مدير أمن الشرية وقيادي حوثي ضمن قتلى المواجهات.. الحوثيون يتقدمون في البيضاء وسط اشتباكات عنيفة

> البيضاء «الأيام» خاص

> نفذت جماعة الحوثي يوم أمس تقدماً عسكرياً ميدانياً خاطفاً مسنوداً بقوى موالية باتجاه مديريتي الشرية آل غنيم والسوادية بمحافظة البيضاء، وأفادت مصادر محلية أن “مجاميع كبيرة من مسلحي الحوثي انتشروا صباح أمس في مديرية الشرية آل غنيم ونصبوا نقاط تفتيش بعد أن قاموا بتفجير منزل أحد المواطنين ويدعى سالم ربيع بقرية السبوع”.
وذكرت مصادر لـ«الأيام» أن “قوى الحوثي قامت بتكتيك ميداني من خلال استغلال ذهاب قبائل آل غنيم (قيفة السفلى) إلى منطقة يكلا الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء للدفاع عنها، وتقدمت نحو مديرية الشرية التي تقع بعد مديرية رداع مباشرة (جنوباً) باتجاه البيضاء، وذلك بغرض الالتفاف على القبائل في منطقة يكلا فكانت المواجهة الأولى مع مدير أمن مديرية الشرية آل غنيم العقيد جبر الميل السلامي، الذي قال المصدر بأنه: “دخل مع الحوثيين في مشاجرة أدت إلى اندلاع اشتباكات مسلحة قتل على إثرها العقيد السلامي وأربعة من رفاقة من قبائل آل منصور، فيما قتل من الطرف الآخر أحد القادة الحوثيين وخمسة اخرون”.
مقتل مدير امن مديرية الشرية جبر الميل
مقتل مدير امن مديرية الشرية جبر الميل

القيادي الحوثي صلاح العزي ذكر أن “اللجان الشعبية الحوثية تقدمت عسكرياً (يوم أمس) باتجاه مديرية السوادية واستطاعوا إحكام السيطرة عليها كلياً بعد أن تمت السيطرة على جميع المناطق الواقعة بين مديريتي رداع والسوادية”، مضيفاً أن “الجماعة واصلت تقدمها باتجاه مفرق عبس والوصول إليه”.
يذكر أن تلك المواجهات جاءت بعد هدوء حذر شهدته مناطق قيفة مؤخرا بعد معارك عنيفة خلفت قتلى وجرحى من الجانبين وسط تنفيذ عدد من الغارات الجوية لطائرات بدون طيار”.
مصدر محلي أكد لـ«الأيام» مساء أمس الأربعاء “وجود عدد من الأطقم العسكرية والمدرعات في المعهد المهني القريب من مدينة السوادية، وهو ما يعني سيطرة الحوثيين ومواليهم على مركز مديرية السوادية”، مشيراً إلى أن “الحوثيين انتشروا على قلعة السوادية وبعض المواقع وقاموا بنصب عدد من نقاط التفتيش في منطقة الخوعة، وعلى الطريق المؤدية إلى مديرية ردمان آل عواض”.
قوات الحوثي على مشارف السوادية البيضاء
قوات الحوثي على مشارف السوادية البيضاء

وكانت قبائل البيضاء وعلى مدى أشهر تتداعى وتحشد عناصرها استعداداً لمواجهة أي أخطار تواجة عاصمة المحافظة والإعلان رسمياً التصدي للتمدد الحوثي في حالة نية الجماعة الزحف إلى البيضاء.
من جهة أخرى سقط عدد من القتلى والجرحى في انفجار عنيف مساء أمس الأربعاء قيل إنه ناتج عن سيارة مفخخة أمام معسكر اللواء 26 ميكا في محافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية لـ«الأيام»: “إن السيارة استهدفت بوابة اللواء 26 مشاة الواقع في منطقة السوادية مخلفاً عددا من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى