اللجان الثورية لأنصار الله تعلن بدء نقل السلطة في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعلنت اللجنة الثورية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) أنها “بصدد الإعلان في الأيام القريبة القادمة عن البدء في إجراءات ترتيب أوضاع السلطة التي يتم الإعداد لها، وستكون إجراءات وخطوات وطنية ومسؤولة وغير إقصائية، بما يضمن الخروج بالبلد من الوضع الراهن وملء الفراغ الحاصل وصولاً إلى وضع آمن ومستقر قائم على مبدأ الشراكة”.
وأكد بيان صادر عن اللجنة الثورية “وقوفها الكامل إلى جانب الشعب وخياراته وحرصها على العمل على تحقيق أهداف الثورة ومطالب الشعب المحقة والمشروعة والعادلة، واستعدادها للنهوض بالمسؤولية الكبيرة (خصوصاً في حال تخلت القوى السياسية عن واجباتها وعدم قيامها وتحملها لمسؤولياتها الوطنية) حتى لا تنزلق البلد نحو الفوضى والانهيار”، وفقاً للبيان.
وعبّر عن أمله في استمرار “دعم ومساندة جماهير الشعب العظيم للجان الثورية للقيام بهذا العبء الكبير والواجب المقدس والتحلي بالصبر والحكمة وأعلى درجات اليقظة والوعي ليواكبوا معاً وبعزم متطلبات المرحلة وتحدياتها والعمل بروح المسؤولية وخدمة الوطن والحفاظ عليه وعلى سلامة أمنه واستقراره”.
وتقدمت اللجنة الثورية إلى جميع أبناء الشعب اليمني بالشكر والتقدير للثقة التي أولاها للجان الثورية ولقيادتها من خلال دعمه المستمر لهذه اللجان، وللعمل الثوري عبر المسيرات والتظاهرات والتجمعات الحاشدة في مختلف المناطق اليمنية ومن خلال التفويض الصادر عن المؤتمر الوطني الموسع.
إلى ذلك قالت “وكالة اليمن الاخبارية” المقربة من أنصار الله ان مصادر سياسية كشفت لها بأن بعض القوى والمكونات السياسية توافقت أمس الاربعاء على نقل صلاحيات الرئيس لمجلس رئاسي بدلا عن مجلس النواب كحل للازمة القائمة في البلاد.
وأوضحت المصادر أن الخيار الذي يتم تداوله الآن لحل الأزمة هو إعلان مجلس رئاسي يتولى قيادة البلاد، غير ان مصدرا رفيعا في مكتب المبعوث الأممي لليمن جمال بنعمر، نفى التوصل حتى الآن إلى اتفاق بين الأطراف السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى