جماعة الحوثي تواصل توغلها في البيضاء

> البيضاء «الأيام» خاص

> واصلت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أمس الجمعة توغلها وتقدمها الميداني في محافظة البيضاء بغية السيطرة الكاملة على مديرياتها، وجاء تقدم الحوثي بعد إحكام السيطرة على مديرية الشرية والتقدم نحو مديرية السوادية والتمترس على مشارفها إيذانا بالسيطرة عليها.
وتهدف الجماعة من خطواتها إلى التوجه منها صوب مدينة البيضاء بعد وصولها مساء يوم أمس إلى مديرية الطفة التي تبعد عن عاصمة المحافظة 40 كيلومترا جنوبا، وذلك وسط استنكار الأهالي من استمرار التمدد الحوثي على الرقعة الجغرافية لمحافظة البيضاء.
وكانت جماعة الحوثي يوم أمس الأول قد نفذت تقدما عسكرياً ميدانيا خاطفا مسنودا بقوى موالية باتجاه مديريتي الشرية آل غنيم والسوادية، حيث قامت مجاميع كبيرة من مسلحي الحوثي بالانتشار في مديرية الشرية آل غنيم ونصب نقاط تفتيش بعد تفجيرهم منزلاً لأحد المواطنين ومواصلة تقدمها صوب مديرية السوادية.
كما هز انفجار عنيف مساء الجمعة مبنى إدارة أمن مديرية الطفة بالبيضاء (وسط اليمن).
وذكرت مصادر خاصة أن “الانفجار وقع بعد وصول أفراد الحملة العسكرية المشتركة مع مسلحي الحوثي إلى المنطقة بمساندة قوى موالية لهم”.
وقالت المصادر: “إن 4 أشخاص قُتلوا وأُصيب 7 آخرون جرّاء الانفجار، وأن المعلومات الأولية تُشير إلى أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة”، ومساء أمس الأول الخميس أودى انفجار آخر ناتج عن سيارة مفخخة أمام معسكر اللواء 26 ميكا بمديرية السوادية في البيضاء بحياة 7 وإصابة آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى