الأردن يتعهد بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية ومسحه نهائيا

> عمان «الأيام» ا.ف.ب

> قال وزير الداخلية الاردني الفريق الركن حسين المجالي في تصريحات نشرت أمس السبت ان الضربات الجوية الاردنية ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية هي “بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا”.
وقال المجالي في مقابلة مع صحيفة “الرأي” الحكومية ان “ما قام به نسور قوات سلاح الجو يوم الخميس لتدمير منشآت ومراكز تدريب جماعات داعش الارهابية ومستودعات الاسلحة هو بداية عمليات مستمرة للقضاء عليهم ومسحهم نهائيا”.
واضاف ان “الثأر (هو) عنوان الدولة الاردنية ضد هذا التنظيم الارهابي الذي سننال منه اينما كان”.
واوضح المجالي ان “تاريخ الاردن يشهد (انه) لا ينسى ثأره ابدا مهما طال الزمن، وان قوة الدولة الاردنية غير خاضعة لاختبار وان لدينا القوة في التعامل مع الحدث مهما كان كدولة قوية لا تجرب ولا يصعب عليها خيار مهما كان”.
واكد ان “يوم اغتيال الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة بات تاريخا مفصليا في الاردن بحجم الجريمة البشعة التي ارتكبت من قبل تنظيم عصابات ارهابي جبان”.
من جانب آخر، اشار المجالي الى “اجراءات خاصة تأخذها وزارة الداخلية قبل دخول أي شخص الى ارض المملكة تتمثل بالتدقيق أمنيا على أعلى مستوى”.
ومن جانب اخر، اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أمس السبت ان بلاده ماضية في حربها ضد التنظيمات الارهابية والفكر المتطرف، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
وقال الملك عبد الله خلال استقباله الامير السعودي تركي بن طلال والوفد المرافق الذي ضم شيوخ عشائر وقبائل من المملكة العربية السعودية التي تزور المملكة من اجل تقديم العزاء بمقتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة، ان “الاردن ماض في محاربة التنظيمات الارهابية وفكرها المتطرف والدفاع عن الدين الاسلامي الحنيف”.
من جهته، دان الامير تركي “ما قامت به عصابة داعش الاجرامية الجبانة من أعمال شنيعة ولا إنسانية، لا تمت للدين بصلة”.
ومن جانب آخر، نفذت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الملكي الاردني السبت غارات جديدة ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية.
وقالت وكالة الانباء الاردنية في خبر عاجل ان “مقاتلات من سلاح الجو الملكي الاردني قصفت (السبت) مواقع لعصابة تنظيم داعش الارهابية وعادت جميعها الى قواعدها سالمة”.
وأغارت “عشرات” المقاتلات الاردنية الخميس على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في عملية شنتها عمان انتقاما لمقتل طيارها الذي احرقه التنظيم.
كما نفذت مقاتلات سلاح الجو الملكي الجمعة غارات جديدة ضد “اهداف منتخبة” لمواقع التنظيم.
ولم يشر المسؤولون الاردنيون حتى الان اذا كانت الضربات جرت في سوريا او العراق.
وتشارك عمان منذ سبتمبر الماضي في ضربات جوية يشنها حلف دولي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يحتل مناطق شاسعة من العراق وسوريا.
وكان التنظيم بث شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية الثلاثاء يظهر فيه اعدام الكساسبة الذي أسره في 24 ديسمبر باحراقه حيا.
وتوعد الملك الذي قطع زيارته لواشنطن وعاد الى عمان الاربعاء “برد قاس”، مؤكدا ان دم الطيار “لن يذهب هدرا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى