المقاتلات الأردنية دمرت 56 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية خلال الأيام الثلاثة الماضية

> عمان «الأيام» ا.ف.ب

> قال قائد سلاح الجو الاردني اللواء الطيار منصور صالح الجبور أمس الاحد ان المقاتلات الاردنية دمرت خلال الايام الثلاثة الماضية 56 هدفا لتنظيم الدولة الاسلامية تضمنت مراكز تدريب ومستودعات اسلحة وذخائر ووقود وثكنات.
وقال الجبور في مؤتمر صحافي في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في عمان “في اليوم الاول من عملياتنا ثأرا لطيارنا معاذ الكساسبة التي اطلق عليها اسم (حملة الشهيد معاذ) تم تدمير 19 هدفا تضمنت مراكز تدريب وتجهيز ومعدات”.
واضاف “في اليوم الثاني تم تدمير 18 هدفا تضمنت مستودعات ذخائر ووقود وتجهيزات عسكرية ومراكز لوجستية”.
وتابع “في اليوم الثالث تم تدمير 19 هدفا تضمنت ثكنات ومراكز سكن مقاتلي تنظيم داعش”، مشيرا إلى أن “الحملة دمرت حتى الآن 20 بالمئة من قدرات تنظيم داعش القتالية وادت الى وقوع خسائر جسيمة في تنظيم داعش والى خسائر عديدة في المعدات”.
واكد أن “الاردن شارك بـ946 طلعة جوية من مجموع طلعات التحالف البالغة خمسة آلاف و500 طلعة”، مشيرا إلى أن “العمليات الجوية اتسمت بدرجة بالغة من الدقة”.
وبحسب الجبور فإن “مجموع ما تم قتله من مجرمي داعش تجاوز سبعة آلاف مقاتل منذ بداية مشاركة الاردن بالحملة” ضد التنظيم منتصف سبتمبر الماضي.
واكد ان “طلعات سلاح الجو الاردني منذ بداية الحرب على داعش ركزت على خفض ايرادات العصابة الارهابية غير المشروعة من حقول النفط التي تسيطر عليها العصابة وتستثمرها في تمويل قدراتها واضعاف وتدمير مراكز التدريب اللوجستية والحد من قدرته على التمكن والقيادة والسيطرة”.
واوضح ان “الطلعات الجوية استهدفت كذلك مراكز الثقل القيادي لها التي تضم قادتها وعلى رأسهم ابو بكر البغدادي”.
وتابع “منذ الرحلة الاولى، لم نقتل شيخا ولم نستهدف منزلا لمدنيين ولم نقطع نخيلا ولم ندمر بيتا في اي منطقة سكنية او حتى في محيطها”.
واضاف “اننا مصممون على مسح هذه العصابة الارهابية حتى يتحقق الهدف الذي نسعى اليه”، مشيرا الى ان “الايام القليلة المقبلة ستشهد تكثيفا في الطلعات الجوية لدك معاقل العصابة الارهابية والقضاء عليها”.
ومساء الجمعة اعلن الجيش شن “ضربات جوية لاهداف منتخبة لتنظيم (داعش) الارهابي”، كما اعلن أمس الأول السبت مهاجمة مواقع ومراكز تابعة للتنظيم و“احالتها الى دمار”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى