الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي: قرارات مهمة في انتظار القمة العربية بشأن اليمن

> القاهرة «الأيام» وكالات

> أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، أن القمة العربية المرتقبة، والتي من المقرر أن تنعقد في مصر، خلال شهر مارس المقبل، ستتخذ قرارات مهمة في مواجهة تلك الأزمة غير المسبوقة التي تتعرض لها المنطقة “ظاهرة الإرهاب”، في الوقت الذي شدد فيه على ضرورة إيلاء النواحي التربوية والتعليمية في المدارس والجامعات، أهمية خاصة، في إطار مواجهة ظاهرة الإرهاب، حتى يتجنب الشباب إغرائه من خلال المنظمات الإرهابية.
وتحدث في تصريحات أمس الثلاثاء، حول الوضع في اليمن، قائلاً “الوضع غير معروف، وفي انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات مجلس التعاون الخليجي يوم السبت المقبل، باعتبار مجلس التعاون صاحب مبادرة في هذا الصدد”.
كما كشف أن “هناك 5 دول تريد عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لمجلس الجامعة العربية، لكن عموما لا يوجد تحمس لانعقاد هذا الاجتماع الآن والجميع في انتظار نتائج اجتماع مجلس التعاون”.
وحول الأزمة الليبية، أكد الأمين العام للجامعة العربية، أن “ليبيا كانت في أمس الحاجة إلى بناء مؤسسات بعد سقوط نظام معمر القذافي، خاصة بناء مؤسسات الشرطة والجيش، وهو ما أدى للحالة الصعبة التي هي عليها الآن”.
وأكد العربي أن اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتعاون الاقتصادي كانت على مستوى رؤساء الأركان للجيوش العربية، مؤكداً أن هناك حاجة للتنسيق بين كافة الأجهزة الاقتصادية والتربوية بما فيها العسكرية والأمنية للبحث في ملف الإرهاب وسبل مواجهته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى