الحوثيون يتسلمون شحنة أسلحة متطورة عبر ميناء الحديدة

> الحديدة «الأيام»

> ذكرت أمس قناة (الجزيرة) نقلا عن مصادر مطلعة بميناء الحديدة قولها: “إنّ سفينة تُدعى “شارمن” وصلت الميناء مساء الخميس الماضي قادمة من أوكرانيا، حاملة شحنة كبيرة من الأسلحة الروسية الخاصة بالمعدات العسكرية الجوية”.
وأكد عسكريون أنّ “هذه الشحنة من الأسلحة عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات”، موضحين بأنها “أسلحة نوعية وتفتقد إليها القوات الجوية اليمنية، ويمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة”.
وأفاد شهود عيان أنّ “الحوثيين الذين يسيطرون على ميناء الحديدة منذ مساء أمس الأول الجمعة يمنعون العمّال والحراسة الأمنية من الاقتراب من الغاطس، حيث لا تزال السفينة فيه منذ مساء الخميس الماضي”، مشيرين إلى أن “عناصر عسكرية من جماعة الحوثيين قامت بإفراغ الحمولة واحتمال تكون قد استكملت أمس السبت”.
إلى ذلك سبق أن نقل موقع “الصحوة نت” الإخباري اليمني عن مصادر عسكرية وأمنية بمدينة الحديدة قولها: “بأن سفينة إيرانية اقتربت من ميناء الحديدة وهي تحمل على متنها ستين ألف طن من الوقود لإيصالها إلى جماعة الحوثي”.
وأوضحت المصادر - التي لم يكشف عنها - أن “السفينة هي أول شحنة من نوعها للحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر الماضي”.
وأشار موقع “الصحوة نت” إلى أنه “سبق للحوثيين أن استولوا على ميناء الحديدة، وعزلوا المسؤول فيه القبطان محمد إسحاق، وعينوا مكانه شخصا مواليا لهم يدعى جمال عايش”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى