اللجان الجنوبية بردفان تحتجز قائد معسكر وعددا من الجنود

> ردفان «الأيام» سعدان اليافعي

> أصدرت اللجان الشعبية الجنوبية بمديرية ردفان محافظة لحج بيانا مهما، يوم أمس الأحد، عقب أسر قائد معسكر، يرابط في مدينة الحبيلين، بالإضافة إلى عشرة من الضباط والجنود، في نقطة تابعة للجان الشعبية على مشارف الملاح.
واشترطت اللجان الجنوبية في البيان، تسليم العقيد رضوان الذماري، قائد القطاع الغربي في ردفان، بالإضافة إلى العقيد الركن عبدالسلام البيحاني قائد عمليات المنطقة، بمقابل التزام أي طرف أو وسيط بتسليم المعسكر لرجال اللجان الشعبية الجنوبية.
ومما ورد في البيان الصادر عن المقاومة في ردفان، أن العملية جاءت رداً على قيام قوات الجيش بقصف مديرية ردفان بلحج بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة، وكذا اجتياح مديرية الملاح التابعة لمحافظة لحج.
وأضاف البيان: “إن هذه العملية محسوبة العواقب”، مؤكداً أنه “لن يفرج عن العسكريين المأسورين، إلا بعد تحقيق مطالب المقاومة المتمثلة في تسليم القطاع الغربي بكافة عتاده العسكري، لقائد جنوبي يتبع المقاومة الشعبية الجنوبية”.
وكشف البيان عن تشكيل لجنة تابعة للجان الشعبية الجنوبية، من أجل التفاوض حول هذا الأمر، محذراً السلطات من مغبة التفاوض مع أي جهات أخرى أو إرسال أي وساطات عديمة الصلاحيات.
كما حذر البيان قيادة الجيش “من ارتكاب مجازفات أو حماقات، تحاول من خلالها الإفراج عن الأسرى المتحفظ عليهم لدينا”، مبينا أن “أفعالا كهذه قد تكون عواقبها وخيمة على العسكريين المعتقلين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى