البرلمان العربي يؤكد دعمه للسلطة الشرعية في اليمن

> القاهرة «الأيام»

> أكد البرلمان العربي دعمه للسلطة الشرعية في اليمن، ودعا كافة الفصائل والقوى السياسية الوطنية إلى الجلوس للحوار من أجل التوصل إلى حل سلمي توافقي للحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي والشعب اليمني.
ودعا البرلمان العربي إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في أقرب وقت لدراسة الأوضاع اليمنية وإصدار القرارات المناسبة لذلك.
وأعلن البرلمان العربي في بيان له أمس الثلاثاء في ختام الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، أنه يتابع باهتمام وقلق بالغين التطورات المتسارعة للأوضاع السياسية والأمنية المتدهورة باليمن.
وأدان البرلمان العربي استمرار احتجاز الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح والوزراء المسؤولين والبرلمانيين المحتجزين من قبل الحوثيين ومن ساندهم، مطالبا بإطلاق سراحهم.
وشدد البرلمان على دعمه للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الهادف إلى تسوية الأزمة اليمنية، مؤكدا رفضه لكافة المظاهر المضادة للمؤسسات الشرعية اليمنية.
ودعا البرلمان العربي كافة الدول إلى الحيلولة دون أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لليمن وعدم تسليح الأطراف المتصارعة، وما قد يؤدي إلى تفاقم الوضع في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى