اللجان الجنوبية تتمسك بالبيان وتطالب برص الصفوف

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> عقدت اللجان الشعبية بمحافظة أبين، مساء أمس الأول الخميس، اجتماعاً استثنائياً بمديرية باتيس، ترأسه الأخ عبداللطيف السيد، رئيس اللجان الشعبية بالمحافظة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الساحة الجنوبية.
وأكد الاجتماع تمسكه بالبيان الصادر عنه سابقاً، وأنه كان متفقاً عليه من جميع منتسبي اللجان، داعياً القيادات الجنوبية إلی توحيد الصفوف في هذه المرحلة الاستثنائية، والوقوف صفاً واحداً تجاه التمدد الحوثي نحو الجنوب.. موضحاً بأن مهمة أفراد اللجان هي الدفاع عن أرض الجنوب، وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار فيه.
وأشار اجتماع اللجان الشعبية في باتيس إلى أن “اللجان جاءت إلى مدينة عدن من أجل وقف أي تمدد لجماعة أنصار الله، وكذلك لحراسة المنشآت، والمرافق الحكومية، بالإضافة إلى حماية المواطنين”.
ونفى الاجتماع ما يروج له البعض بأن اللجان الشعبية تقوم بزعزعة الأمن في مدينة عدن، مبيناً أن ما حصل مؤخراً بين اللجان الشعبية وقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي) في عدن، كان سببه قيام قوات الأمن الخاصة بالتهجم والتحرش باللجان، حيث قاموا بالهجوم علی أفراد اللجان ليلاً، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، وأسر أحد عشر آخرين.
وشكر الاجتماع كل الإخوة المرابطين في مديريات يافع العر، ومكيراس، بالإضافة إلى محافظتي شبوة وحضرموت، وأيضاً جميع أبناء الجنوب المرابطين في الدفاع عن أرض الجنوب.
وختم الاجتماع بيانه بالتأكيد على أن “اللجان الشعبية ستستمر في الحفاظ على مقدرات الجنوب، وحمايتها، وعدم السماح لأي كان بنهبها، أو سرقتها، داعياً كل الشرفاء والأوفياء إلى الالتفاف حول أفراد اللجان لصد أي محاولات تستهدف النيل من أمن الجنوب واستقراره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى