منظمة تجديد تنظم ورشة عمل بعنوان (عدن منطقة اقتصادية)

> عدن «الأيام» خاص

> يشارك خبراء اقتصاديون وأكاديميون وأعضاء في السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن في ورشة عمل تنظمها منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بعنوان “معا نحيي عدن” عدن منطقة اقتصادية تستمر على مدى 9 أيام.
وفي افتتاح الورشة أمس أكد وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات نائف البكري على “دور المجتمع المدني ومساهمته إلى جانب السلطة المحلية في ظل الظروف صعبة تمر بها البلاد”.
وأشار رئيس منظمة (تجديد للتنمية والديمقراطية) القاضي فهيم عبدالله محسن إلى “أهمية تضافر جهود جميع أبناء عدن من أجل الارتقاء بالمدينة، وتقديم أفكار مبتكرة تحقق النهوض الاقتصادي”، مشيرا إلى أن “توصيات ورش ستكون بمثابة رسالة تؤكد أهمية توحيد جميع الآراء والأفكار في جميع المؤسسات الاقتصادية في المحافظة للوصول إلى رؤية اقتصادية أفضل يعين فيه المجتمع بأمن واستقرار ورفاهية كون المشاركون في الندوة هم من خبراء ومتخصصين ومسئوليتين، وستناقش أهم القضايا المتعلقة بهذه المحافظة اقتصادياً وتنموياً للمساهمة في إيجاد حلول عملية لخدمة المجتمع الإنساني”.
ويتضمن برنامج الورشة التي يشارك فيها 40 مشاركا تقديم ثلاث أوراق عمل الورقة الأولى في “مدينة عدن جغرافيا واقتصاديا، وتطور آفاقها الاقتصادية”، والثانية “التوجهات والمحددات الاقتصادية لعدن”، فيما تمثلت الورقة الثالثة “عدن منطقة اقتصادية ذات خصوصية ضمن مخرجات الحوار الوطني”.
كما يتضمن أربع مراحل أساسية تشمل المرحلة الأولى عقد ورشة عمل وحلقة نقاش حول عدن منطقة اقتصادية، والمرحلة الثانية تنفيذ ورشة عمل وحلقة نقاش حول تهيئة المناخ القانوني لعدن منطقة اقتصادية، فيما تتضمن المرحلة الثالثة حفل ختامي للبرنامج واختيار 15 من المشاركين لتنفيذ نزول ميداني إلى أهم المرافق الحكومية، والخاصة لتنفيذ توصيات البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى