تظاهرات صباحية ومسائية لتأييد الرئيس هادي والإعلان عن يوم غضب شعبي في تعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تواصلت التظاهرات الشعبية في محافظة تعز أمس تأييدا لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ورفضا للتمرد الحوثي والمطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار واستكمال إجراءات الاستفتاء على الدستور في ظل تحضيرات واسعة للخروج بمسيرة غضب مليونية منددة بالانقلاب صباح اليوم .
وخرجت مسيرة شعبية حاشدة أمس دعما لشرعية الرئيس هادي ورفضا للتمرد الحوثي والمطالبة بإعلان عدن عاصمة دائمة للدولة الاتحادية وتحرير صنعاء والمحافظات وجميع المؤسسات من سيطرة المتمردين الحوثيين .
انطلقت المسيرة من أمام مكتب التربية بشارع جمال عبدالناصر مرورا بالعديد من الشوارع وصولا إلى أمام المحافظة ونفذوا خلالها وقفة احتجاجية في منطقة حوض الأشرف لتأكيد رفضهم الانقلاب الحوثي وتأييدهم للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي .
ورفع المشاركون صور الرئيس عبدربه منصور هادي ولافتات تؤيد الشرعية واستعادة الدولة وتطالب بإنهاء سيطرة المليشيات المسلحة للمتمردين الحوثيين على صنعاء والمحافظات وأجهزة الدولة وإعادة الأسلحة المنهوبة وتندد بقمع المظاهرات السلمية واختطاف الناشطين وتعذيبهم.

ورددوا هتافات منها : يا هادي نشتي إصرار.. تنفيذ مخرجات الحوار، يا بن عمر يا كذاب أنت تخدم الإرهاب، يا عصابة الأشرار نشتي دستور الحوار، يا صنعاء ثوري ثوري أين الجيش الجمهوري يا هادي أعلنها الآن فيدرالية من عدن .
وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ محمد عمر الجبيحي أحد المشاركين في المسيرة : “خرجنا نجدد رفضنا القاطع لمليشيات الحوثي ونعلن تمسكنا بشرعية الرئيس هادي وندعو القوى السياسية الموقعة على المبادرة الخليجية بسرعة التفاعل مع دعوة هادي ومساندته للقيام بمهامه كرئيس شرعي والسعي معه لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
ودعا أحزاب اللقاء المشترك بأن تسلك النهج الصحيح وتلتحق بالأحزاب الرافضة للحوار واتخاذ موقف موحد وواضح من الانقلاب والاتجاه إلى عدن موقع الشرعية فما يوجد في صنعاء مليشيا انقلاب لا شرعيه له”.
كما دعا شباب الثورة أن يواصلوا مسيراتهم بهذا الزخم الرائع والحماس الثوري حتى يتحقق الحلم الذي تعاهدنا عليه والمتمثل في بناء الدولة المدنية وتنفيذ أهداف ثورة 11 فبراير الخالدة..
وخرجت عصر أمس مسيرة نسائية لتأييد شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ورفض التمرد الحوثي ومليشياته.
ورفعت المشاركات في التظاهرة لافتات معبرة عن تأييد شرعية الرئيس هادي وتطالبه بنقل العاصمة إلى عدن وإعلان صنعاء عاصمة محتلة ورفض الفوضى والمليشيات المسلحة.

وعلى نفس السياق دعت المكونات السياسية والاجتماعية والثورية وشبابا وشابات تعز إلى الخروج بمسيرة مليونية اليوم لتأييد شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ورفضا للانقلاب الحوثي وقد حددت نقاط التجمع في رأس جولة وادي القاضي وجولة سنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى