الاشتراكي والتجمع الوحدوي ينشئون تحالف دولة القانون

> صنعاء «الأيام»

> عقد الحزب الاشتراكي اليمني والتجمع الوحدوي اليمني لقاء تشاوري يهدف إلى إنشاء ملتقى (دولة القانون) على طريق إنشاء تكتل لقوى اليسار في اليمن.
اللقاء الذي عقد أمس الأول في مقر اللجنة المركزية للاشتراكي استعرض ورقة تضمنت أهداف التكتل والاجراءات الهيكلية المطلوبة إلى جانب الاجراءات التحضيرية ومنها فعاليات فكرية وثقافية.
وذكرت الورقة أن الفوضى العارمة والحرائق والحروب التي تجتاح ارجاء اليمن تعني انتقاما مما تبقى من دولة، وبترا لما تبقى من أواصر الألفة بين اليمنيين.
وحذرت من ان المخاطر السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية لا تهدد بقايا الدولة الشكلية بالفناء فحسب بقدر ما تهدد اليمن كيانا ووجودا بشرا ومكانا بالاندثار.
وأقر اللقاء التواصل مع قوى واحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية للاشتراك في التحضيرات ووضع تصورات مستقبلية.
ويعد اللقاء أمس هو الثاني بين الحزبين وكان الاجتماع الأول الذي عقد الأحد الماضي اقر العمل على خلق تفاهمات طبيعية مع الصوت السياسي في الحراك الجنوبي كمدخل لبلورة هوية واضحة لحل القضية الجنوبية.
حضر الاجتماع من الجانب الاشتراكي الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف ورئيس اللجنة المركزية للحزب يحيى منصور أبو اصبع وعضو المكتب السياسي والناطق باسم الحزب علي الصراري ورئيس الدائرة الاقتصادية عبدالقادر علي عبده والدكتور منصور القاضي، ومن جانب التجمع اعضاء الامانة العامة وهم أحمد كلز ومحمد الشيباني ومنصور اغبري وجميل شمسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى