العاهل السعودي يمنح اسر الشهداء وجرحى المقاومة مكرمة 150 مليون ريال سعودي

> عدن «الأيام» متابعات

> أعلنت الحكومة اليمنية يوم الاحد إن العاهل السعودي الملك سلمان منح مكرمة مالية لاسر الشهداء وجرحى الحرب من قوات الشرعية بمبلغ 150 مليون ريال سعودي.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن رئيس الحكومة د. احمد عبيد بن دغر رفع باسمه ونيابة عن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه علي محسن صالح الاحمر برقية شكر الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على المكرمة الكبيرة الممنوحة لأسر شهداء وجرحى عاصفة الحزم.
وأوضحت الوكالة إن الحكومة تسلمت المكرمة وأمرت وزارة المالية والبنوك المعنية بصرفها للجان مختصة يشرف عليها نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر.
ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء قوله إن صرف هذه الإكرامية في الشهر الكريم فضلاً وإحساناً من رب العالمين، وكرماً مشكوراً عليه من أصحاب الوفاء والكرم، من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لأسر الشهداء وجرحى الحرب في اليمن.
وأكدت الوكالة إن اللجان المكلفة بالإشراف على توزيع المكرمة الملكية السعودية تحت الإشراف المباشر لنائب رئيس الجمهورية قد تسلمت مهامها وأن الحكومة بدأت باتخاذ الإجراءات لتحويل المبالغ للمناطق التي تتواجد فيها أسر الشهداء في عدن ومأرب وكل المناطق العسكرية الأخرى.
وستبدأ عملية الصرف قبل عيد الفطر المبارك وفق آلية متفق عليها اعتمدتها اللجنة العليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى