مركز الملك سلمان يوزع 10000 الف سلة غذائية لمحافظة ابين

> أبين«الأيام» خاص

> دشن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية اليوم الاحد في زنجبار عاصمة أبين توزيع 10000 الف سلة غذائية لخمس مديريات في المحافظة هي(لودر،مودية،الوضيع،المحفد،احور) بحضور محافظة المحافظة اللواء ابوبكر حسين وجمال بالفقية منسق اللجنة العليا للاغاثة وفريق من مركز الملك سلمان مكتب عدن ووكيل محافظة ابين عبداللطيف الحمزة وعدد من المسؤولين والمواطنيين والاعلامين.
وفي حفل التدشين اشاد محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين بالجهود الذي يبذلها مركز الملك سلمان في اغاثة المواطنيين في ابين وفي مختلف محافظات الجمهورية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.
وقال المحافظ ان هذا التدشين هو مقدمة لعمل كبير سوف تشهده المحافظة في الجانب الاغاثي والانساني والتنموي بالتعاون والشراكة مع مركز الملك سلمان متمنيا ان تصب هذه الجهود المباركة في خدمة المواطنيين.
وقدم المحافظ شكرة للقيادة السعودية ممثلة بالملك سلمان على دعمه الكبير لليمن والشعب اليمني في مختلف المجالات متمنيا ان يستمر هذا الدعم لمساعدة اليمن على تخطي ظروف الحرب وتحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد.
واكد جمال بالفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة ان جهود مركز الملك سلمان لم تنقطع منذ تاسس المركز مشيرا الى انهم في اللجنة العليا للاغاثة يعتبرون مركز الملك سلمان الداعم الاكبر في العمل الانساني والاغاثي في اليمن مناشدا بقية المنظمات العاملة في اليمن الى ان تحذو حذوه.
وقال سكرتير مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية مكتب عدن ان هذا الدعم المقدم من مركز الملك سلمان ياتي لمساعدة الشعب اليمني لتجاوز الظروف الصعبة لافتا الى ان ذلك يندرج ضمن خطة لتقديم المعونات الغذائية لعدد من المحافظات اليمنية وتواصلا لما قدمه المركز خلال شهر رمضان المبارك.
وكيل محافطة ابين عبداللطيف الحمزة قال ان هذا الدعم المقدم من مركز الملك سلمان ياتي في وقت تشهد فيه المحافظة اوضاع صعبة ما بعد التحرير مشيرا الى ان هذا الدعم سوف يسهم في توفير الدعم الغذائي لعشرة الاف اسرة في المحافظة من الفقراء والمحتاجين والنازحين.
وتمنى استمرار الدعم لتغطية ما تبقى من مديريات المحافظة.
وشكر الحمزة المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا لوقوفها الى جانب الشعب اليمني لتجاوز محنته عبر عاصفة الحزم والامل.
وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم الكبير للدعم المقدم من مركز الملك سلمان الذي قالوا انه جا في ظل ظروف صعبة يمرون بها بسبب توقف المرتبات وصعوبة الاوضاع المعيشية.
وكانت قافلة محملة بالمساعدات الغذائية مقدرة بعشرة الاف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وصلت امس الاول الي محافظة لحج ضمن خطة المركز لدعم الشعب اليمني لتجاوز الظروف الصعبة التي خلفتها الحرب الظالمة.
وكانت حجم المساعدات الغذائية لليمن المقدمة من مركز الملك سلمان قد بلغت اكثر من 180 الف سلة غذائية في شهر رمضان المبارك وزن السلة 74 كيلوا تحتوي على مجموعة من الاصناف الغذائية حسب المعايير الانسانية الدولية في اكبر عملية دعم خارجي يقدم لليمن في شهر رمضان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى