مقاتلات أمريكية تحلق رداً على "تهديد" كوريا الشمالية

> أتلانتا(CNN)«الأيام»

> حلقت مقاتلتان أمريكيتان فوق شبه الجزيرة الكورية، الجمعة، رداً على اختبار كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية، وفقاً لما ذكرته القوات الحوية الامريكية في المحيط الهادئ.
وأشارت القوات إلى أن تحليق الطائرتين من نوع "B-1B" القاذفة للقنابل، أتى وسط تزايد التهديد النووي واختبار الصواريخ الباليستية.
وأتت الخطوة بالأخص بعد نشر السلطات الكورية الشمالية فيديو مؤخراً لإطلاقها صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، الثلاثاء، والذي أشارت السلطات الأمريكية بأنه نوع جديد من الصواريخ لم يشهد له مثيل في الماضي.
وقال اللواء تيرينس أوشوغهنيسي، القائد العام لقوات الهادئ الجوية الأمريكية إن: "تصرفات كوريا الشمالية تشكل تهديداً لحلفائنا وشركائنا وأمننا القومي، وليكن الأمر واضحاً، بأنه وإن طلب الأمر، فنحن مدرّبون ومستعدون ومتحضّرون لإطلاق قدرات حلفائنا الجوية القاتلة على نحو كامل."
وانطلقت المقاتلتان الأمريكيتان من قاعدة أندرسون الجوية في غوام، لتنهيا مهمة دامت 10 ساعات، وحلقتا فوق شبه الجزيرة الكورية حيث شاركتهما طائرتا "F-15" من كوريا الجنوبية ومقاتلات "F-16" أمريكية.
وقال الجنرال: "تدربت طائرات B-1B على قدراتها القتالية بإطلاق أسلحة خاملة في نطاق بيلسونغ،" ويعتبر نطاق بيلسونغ مدى قتالياً تستخدمه القوات الأمريكية لتدريبات جو-أرض بشبه الجزيرة الكورية بإقليم كوانغون، في تعاون بين القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى