قرقاش: الرّد القطري قوّض الوساطة الكويتية.. وكان ساذج الطرح وضعيف الحجة

> دبي(CNN)«الأيام»

> قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، إن "الرد القطري تنقصه المسؤولية والموضوعية، وقوّض الوساطة الكويتية الكريمة قبل أن تبدأ، وجاء في خفته مجاريا لتسريب ورقة المطالَب بلغة مكابرة مسوّفة"، متحدثا عن أنه كان "ساذج الطرح وضعيف الحجة".
وتحدث قرقاش اليوم السبت في سلسلة تغريدات على تويتر إن "المطلع على الرد القطري على المطالب، يُصدم بدرجة الإنكار والتعامل بخفة مع مشاغل حقيقية من تراكم شرير قوض الأمن والاستقرار وأدى إلى أزمة حقيقية".
وأضاف قرقاش الذي دأب على التغريد في تويتر حول الموضوع القطري منذ بداية الأزمة أن الرد "غاب عنه الشجاعة الأدبية وتحمّل المسؤولية تجاه سياسات طائشة معلومة، اعتقد من صاغ الرد أن التواري خلف مفردات السيادة والإنكار كافية". وزاد أن الرد " لم يحترم عقل القارئ وإطلاع المتابع، جاءت لغته مذهلة في سذاجة الطرح وضعف الحجة، وأحسن اجتماع القاهرة في تجاهله'.
واختتم قرقاش: "سعى الرد أن يسمح بحبره عقدين من دعم الفوضى وتمويل التطرف والتحريض على الإرهاب، كيف ننسى التآمر والوقائع المؤلمة ونصدق المفردات الجوفاء.. لن ينجح أي جهد دبلوماسي أو وساطة خيِّرة دون عقلانية ونضج وواقعية من الدوحة، الاختباء خلف مفردات السيادة والإنكار يطيل الأزمة ولا يقصرها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى