ضبط مواد منتهية الصلاحية خلال حملة لهيئة البيئة بلحج

> لحج «الأيام» خاص

> ضبطت الهيئة العامة للبيئة بلحج اليوم الثلاثاء موادا غذائية وعصائرَ منتهية الصلاحية ومعداتِ غير صالحة للاستخدام في مطاعم ومخابز ومحال تجارية بالحوطة.
وبدأت الهيئة بلحج بالتعاون مع مكتب الأشغال والصناعة والصحة في مديرية الحوطة حملة تفتيش واسعة تستهدف المطاعم والمخابز والباعة المتجولين في الأسواق لغرض الوقاية وحماية المواطنين من انتشار الأمراض بعد إصابة مواطنين بحالات تسمم غذائي نتيجة تناوله مواد منتهية الصلاحية.
وقال المهندس فتحي الصعو مدير عام فرع الهيئة العامة للبيئة بلحج لـ«الأيام»: "إن الحملة التي تم تدشينها اليوم بمشاركة مدير المديرية أنيس العجيلي وعدد من الجهات المختصين تمكنت من ضبط العديد من المواد الغذائية والعصائر منتهية الصلاحية إضافة إلى المعدات غير الصالحة للاستخدام من قبل عدد المطاعم والمخابز".
وأضاف :"إن حملة التفتيش مستمرة وستشمل كافة مناطق المدينة"، مشيرا إلى أن أفران غير ملتزمة بالوزن الخاص بالرغيف والروتي، وهو ما أدى إلى توجيه إنذارات بضرورة الالتزام بالوزن المحدد والذي يقدر بـ 13 قرص روتي للكيلو الواحد".
وبين المهندس الصعو أن كافة المضبوطات التي تم أخذها خلال اليوم الأول عمل بها محاضر ضبط لتعرض على النيابة بعد استكمال الحملة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى