مطالبات بوقف التلاعب بمادة الغاز المنزلي في طور الباحة

> لحج «الأيام» خاص

> رفع عدد من المواطنين بمديرية طورالباحة في محافظة لحج مناشدة عاجلة إلى محافظ المحافظة لحج ناصر الخبجي يطالبون فيها بالتدخل لوقف التلاعب بمخصص المديرية من مادة الغاز المنزلي.
وقالوا إن هناك تلاعبا من قبل مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة بمادة الغاز المنزلي وتوزيعه إلى عدد من المديريات الأخرى عبر نافذين في المحافظة حسب قولهم بينما المديرية تعاني من نقص حاد في مادة الغاز.
وجاء في المناشدة التي حصلت «الأيام» على نسخة منها، أن الكمية المستلمة لمحطة الغاز (الفرشة) التابعة للمديرية هي 12 ألف أسطوانة غاز أسبوعيا، ومخصص المديرية يقدر بـ3000 أسطوانة غاز فقط لا تصرف بصورة مستمرة اسبوعياً، بينما يتم توزيع باقي المخصص الخاص بطور الباحة من محطة الفرشة إلى مديريات (التربة وحيفان بتعز، ومديريات في لحج: القبيطة، المقاطرة، الملاح، الحبيلين، المضاربة ورأس العارة) وكذلك كميات لمسئولين متنفذين في اطار المحافظة، وهو ما أدى إلى حدوث أزمة حادة في مادة الغاز المنزلي، مطالبين قيادة المحافظة بإنهائها.
وكان مسئول الرقابة التموينية والسعرية بمكتب الصناعة والتجارة بمديرية طور الباحة في لحج توفيق قائد سعيد زلوبة تعرض للاعتداء والضرب، ومحاولة اغتياله أمس الأول، حسب قوله، من قبل أحد تجار الغاز في شارع عام بالمدينة، بسبب قيامه برفع بلاغ للجهات المختصة ضد بائعي الغاز المنزلي في السوق السوداء الذين يقومون برفع أسعار الغاز المنزلي وبيعها بمبالغ خيالية.
وقال في بلاغه الذي رفعه للأجهزة الأمنية بالمديرية إنه تعرض للاعتداء والضرب من قبل أحد تجار الغاز في شارع عام بالمدينة بسبب قيامه برفع بلاغ للجهات المختصة ضد بائعي الغاز المنزلي في السوق السوداء.
وطالب في بلاغه أجهزة الأمن في المديرية بضبط التاجر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.
وكان مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج سفيان قاسم ثابت سعيد قد رفع مذكرة لمالكي محطة الفرشة النموذجية لبيع الغاز، أشار فيه إلى أن مكتب الصناعة والتجارة تلقى شكوى وبلاغا من قبل مدير الرقابة التموينية والسعرية في المديرية يفيد قيام تجار (تحتفظ الصحيفة بأسمائهم) ببيع كميات من الغاز المخصص لهم بالجملة وتحميلها في سيارات من خارج إطار مديرية طور الباحة وبيعها في السوق السوداء، مما أدى إلى حرمان مواطني المديرية، وإثارة حالة من الفوضى.
وطالبت المذكرة مالكي المحطة ومشغليها بتوقيف مخصص التجار المذكورين بصورة عاجلة وتوزيع مخصصاتهم على الوكلاء النموذجيين الملتزمين بالنظم واللوائح والشروط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى