اجتماع استثنائي للمجموعة النسائية الجنوبية حول المشهد الراهن في اليمن

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت المجموعة النسائية الجنوبية (1325)، اجتماعا استثنائيا مطلع الاسبوع بمقر المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث بعدن لتدارس مستجدات المشهد السياسي الراهن في اليمن.
وركزت المجموعة نقاشها بشكل خاص عن المعاناة الإنسانية بكل مترتباتها منذ اندلاع الحرب في مارس 2015، واستمراريتها بين اطراف النزاع.. مؤكدة أهمية دور المرأة في تحقيق الامن والاستقرار والسلام وان تكون عنصرا فاعلا وقاسما مشتركا في المباحثات لتحقيق التسوية السياسية السلمية في اليمن.
كما استعرضت المجموعة النسائية (1325) الخاصة بقرار مجلس الامن حول المرأة والسلام والامن العديد من الجوانب المتعلقة بأهمية التعبئة والحشد والمناصرة لقرار مجلس الامن (1325) وكافة القرارات الصادرة ذات العلاقة بالقرار.
وثمنت جهود المعهد الاوروبي للسلام الذي تبنى عقد ورشة عمل خاصة بالمرأة الجنوبية والمنعقدة خلال الفترة 10-11 إبريل الفائت، بمشاركة (23) امرأة جنوبية من عدن، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، والمهرة.
صدر عن الورشة مذكرة تفاهم تضمنت قرارات بضرورة مشاركة المرأة الجنوبية في عملية السلام وان القضية الجنوبية يجب ان تحتل مكانتها الرئيسة في عملية التسوية لضمان الخروج بحل عادل يرتضيه شعب الجنوب.
وطالبت ان يولي ممثل الامين العام للأمم المتحدة ولد الشيخ عناية خاصة مع اطراف النزاع لإشراك النساء الفاعلات والمؤثرات في المباحثات القادمة للتسوية السياسية السلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى