الحكومة تلزم شركة نفط عدن بتسويق (500) طن باليوم فقط

> عدن «الأيام» خاص

> قالت مصادر مطلعة لـ «الأيام» إن توجيهات حكومية ألزمت شركة النفط بعدن ببيع وتسويق (500) طن في اليوم الواحد بعد أن تم تزويدها بـ(6000) طن من الوقود على أن يتم تسويق الكمية الممنوحة للشركة خلال 12 يوما.
وقالت المصادر إن شركة النفط بدأت عملية تسويق المشتقات النفطية للمحطات الخاصة والحكومية بالتناوب منذ يوم أمس الجمعة حيث تم تسويق (500) طن لـ(11) محطة خاصة، على أن يتم تزويد المحطات الحكومية في اليوم التالي.
وأكدت المصادر أن السفينة (D&K) دخلت غاطس ميناء الزيت يوم الأربعاء الفائت، وعلى متنها 33 ألف طن متري من بنزين السيارات غير أنها بانتظار استكمال الإجراءات لبدء تفريغها وإنهاء الأزمة التي تشهدها السوق المحلية حالياً.
إلى ذلك تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين الحكومة ومالك الشحنة قضى بتفريغ (10) طن متري من مادة الديزل من السفينة (تشانس) لتزويد محطات توليد الكهرباء في عدن وخدمات المياه والخدمات الأخرى بصورة عاجلة خلال الساعات القادمة.
لكن مصادر خاصة بـ"الايام" أكدت أن هذا الاتفاق مؤقت إلى حين التوصل إلى اتفاق كامل مع التاجر بشأن توفير السيولة الكاملة المرهونة بدفع قيمة الشحنات.
وقالت المصادر إن اللجنة الخاصة بضبط تهريب الوقود المشكلة من شركة النفط فشلت في مهمتها ولم تتمكن من إيقاف اي من عمليات تهريب المشتقات النفطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى