البدء بصرف المساعدات لأكثر من 7 آلاف أسرة شهيد وجريح في عدن والمحافظات المجاورة

> عدن «الأيام» خاص

> أكثر من سبعة آلاف مستفيد من أسر الشهداء والجرحى في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة بدأوا أمس استلام كوبونات صرف الأضحية وكسوة العيد المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذا لـ»وصية زايد بأهل اليمن».
رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الأستاذ تمام باشراحيل ونائبه باشراحيل هشام باشراحيل مع  مدير  مكتب الهلال الأحمر الإماراتي م/ محمد الكتبي
رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الأستاذ تمام باشراحيل ونائبه باشراحيل هشام باشراحيل مع مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي م/ محمد الكتبي

وتتمثل المكرمة في كسوة عيد بقيمة خمسين ألفا وتسعمائة ريال يمني وأضحية «خروف» يستلمها كل مستفيد من محلات تجارية وأسواق تم الاتفاق معها مسبقا بعقد مع الهلال الإماراتي واللجنة المكلفة بتوزيع المساعدات.
وبدأت الحملة في حفل أقامه الهلال الأحمر الإماراتي في كلية الهندسة بمدينة الشعب حضره رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الهلال الإماراتي محمد كتبي وعدد من الوزراء في الشرعية اليمنية.

ووفقا لتوجيهات من قيادة الهلال الإماراتي فإن اللجنة المشرفة على توزيع المساعدات اتخذت آلية احترافية لتوزيع الكوبونات على المستفيدين بما يحفظ كرامة ذوي الشهداء والجرحى ويراعي مشاعرهم؛ إذ حصلت اللجنة على كشوفات بأسماء المستفيدين من المصادر الرسمية ثم حددت كلية الهندسة كمركز لصرف كوبونات الاستلام.
وبعد تسلم الأسر المستفيدة كوبونات الاستلام توجهوا الى مركز العزاني التجاري في مدينة المنصورة لشراء كسوة العيد مسبقة الدفع وبمبلغ «50900 ريال يمني» لكل كوبون بالإضافة الى أضحية لكل أسرة شهيد وجريح عبارة عن خروف يستلمونه من سوق المواشي في المنصورة.
كوبون كسوة العيد المقدم من حملة “وصية زايد بأهل اليمن”
كوبون كسوة العيد المقدم من حملة “وصية زايد بأهل اليمن”

مدير الهلال الأحمر الاماراتي في عدن المهندس محمد الكتبي قال إن «تنفيذ هذه الحملة يأتي بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات والشيخ محمد بن زايد ولي العهد، تنفيذا لحملة «وصية زايد بأهل اليمن» تقديراً للتضحيات الكبيرة التي قدمها أولئك الكوكبة من الشهداء والجرحى في سبيل تحرير اليمن، والحفاظ على هويته وأمنه واستقراره».

وأضاف «إن قيادة دولة الإمارات تولي اهتماما بالغا بأسر الشهداء والجرحى بمختلف أنحاء اليمن».
بدوره عبر رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي عن ارتياحه لهذه الخطوة الهامة واللفتة الكريمة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات، والتي تلامس شريحة مهمة في المجتمع.
رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور وصف الإجراءات التي تم اتباعها في صرف الكوبونات للأسر المستفيدة، بالسلسة والتي تحفظ كرامة أسر الشهداء والجرحى.
يذكر أن عملية صرف الكوبونات لأسر شهداء وجرحى عدن ستستمر حتى يوم الخميس القادم في كلية الهندسة، فيما سيتم تنفيذ الحملة غداً في محافظتي أبين ولحج (زنجبار والحوطة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى