مدير عام الرعاية الصحية بعدن لـ«الأيام».. 58 حالة وفاة وأكثر من 16 الف اشتباه بالكوليرا بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> قال مدير عام الرعاية الصحية بعدن الدكتور محمد مصطفى راجمنار إن إجمالي حالات الوفاة جراء الكوليرا في عدن بلغت 58 حالة، فيما بلغت حالات الاشتباه 16260 حالة حتى أغسطس الجاري، فيما 76 حالة وصفت بالإيجابية وتم شفاؤها في مراكز استقبال الحالات المصابة بالكوليرا والموزعة على عموم مديريات العاصمة عدن.
وأوضح راجمنار - في تصريح خص به صحيفة «الأيام» - أن معدل الحالات المصابة بالكوليرا في تراجع في مقابل ما عليه الوضع منذ أشهر وأن إجمالي الحالات التي تم معاينتها في مراكز حالات الإسهال الحادة المائية ليوم أمس بلغت (104) حالات.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، يوم أمس السبت، ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن، إلى 2018 حالة منذ أبريل الماضي.
وأوضحت المنظمة أنه تم تسجيل 565 ألفا و41 حالة يشتبه بإصابتها بالوباء منذ ذلك التاريخ، في 22 محافظة من أصل 23، وفي 300 مديرية باليمن، من أصل 333.
وأظهر تقرير صادر عن المنظمة أن محافظة الحديدة تعتبر من أكثر المحافظات انتشارا لحالات الإصابة بالمرض، بحوالي 70 ألف حالة، في حين لا تزال محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية، هي الأولى في نسب الوفيات، بواقع 382 حالة.
وتعتبر محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في الجنوب الشرقي لليمن، هي الوحيدة التي لم تشهد حتى اليوم أي انتشار لوباء الكوليرا، حسب التقرير.
ويؤكد التقرير أنه تم تسجيل حالتي وفاة خلال اليومين الماضيين فقط، مع رصد حوالي 11 ألف حالة إصابة جديدة، وهو ما يؤكد على التدني الكبير في معدل الوفيات، مع تقلص بسيط لنسب حالات الإصابة مقارنة مع بدء انتشار المرض الذي كان يصيب 6 آلاف شخص بشكل شبه يومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى