متقاعدو لحج يتسلمون رواتبهم أوراقا نقدية تالفة

> الحوطة «الأيام» خاص

> أبلغ «الأيام» عدد من المتقاعدين المدنيين بمدينة الحوطة في محافظة لحج أنهم تسلموا مرتباتهم لشهر أغسطس عبر مكاتب البريد من فئة نقدية واحدة وهي الـ250 ريالا، وكلها أوراق نقدية تالفة وغير قابلة للتداول في الأسواق والتعاملات اليومية.
وقالوا في شكواهم إنهم تفاجؤوا عند استلام مرتباتهم بقيام المختص في البريد بتسليمهم المرتبات من فئة 250 ريالا تالفة وممزقة وغير صالحة للتعاملات المالية وتسديد التزاماتهم.
فلوس تالفة لمرتبات المتقاعدين في لحج
فلوس تالفة لمرتبات المتقاعدين في لحج

وأوضحوا في أحاديثهم أنهم اضطروا لأخذ مرتباتهم من تلك الفئة المالية نظرا لقرب العيد وما رافقها من مطالب ومستلزمات ناهيك عن عدم وجود فئات مالية أخرى لدى البريد غير فئة الـ250 ريالا لصرف مرتبات المتقاعدين في لحج.
لكن المتقاعدين قالوا إن أصحاب المحلات رفضوا التعامل مع تلك الأوراق المالية كونها تالفة وممزقة، وهو ما دفعهم للعودة إلى البريد لغرض استبدالها، مطالبين بفئات مالية صالحة للتداول في الأسواق والمعاملات اليومية.

عاملة صرف في البريد أكدت أنها تعرضت لموقف محرج جراء صرف مرتبات المتقاعدين من تلك المبالغ (فئة الـ250 ريالا)، حيث أشارت إلى أن تلك الأوراق المالية التي استلمها البريد أغلبها تالفة وممزقة، وهو ما دفعها للتوقف عن عملية الصرف.
مصادر في مكتب بريد لحج اكدت استلام ادارة البريد من البنك المركزي ومكاتب بريد اخرى في ابين والضالع ما يقارب 200 مليون ريال من فئة 250 ريالا، وأشارت تلك المصادر إلى ان البنك المركزي ابلغهم بوجود سيولة مالية من هذه الفئة فقط، وهو ما دفعهم لاستلامها لدفع مرتبات المتقاعدين قبل عيد الاضحى المبارك.

مدير مكتب البريد بلحج أكد لـ«الأيام» استلام بريد المحافظة مبالغ تقدر بعشرات ملايين الريالات من فئة الـ250 ريالا خلال اليومين الماضيين لدفع مستحقات المتقاعدين قبل عيد الأضحى المبارك، موضحا أن أي مبالغ تالفة وغير صالحة من فئة الـ250 ريالا سلمت للمتقاعدين من قبل مكاتب البريد ما عليهم سوى إعادتها لاستبدالها.
وأكد أن إدارة البريد في لحج اضطرت لاستلام تلك الفئة المالية في سبيل صرف مرتبات المتقاعدين قبل عيد الأضحى المبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى