اليونيس : الكوليرا في اليمن يتراجع

> «الأيام» أ ف ب

> أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن معدل انتشار الكوليرا في اليمن يتراجع منذ نحو شهرين، مشيرة إلى أن الأطفال يشكلون أكثر من نصف اليمنيين الذي يشتبه بإصابتهم بالمرض ويبلغ عددهم أكثر من 550 ألفا.
وقالت المنظمة في بيان نشرته مساء الإثنين على موقعها “انخفض العدد الأسبوعي للحالات الجديدة المبلّغ عنها بنسبة الثلث منذ أواخر شهر يونيو”.. وأشارت إلى وجود أكثر من 550 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالمرض الذي تسبب في وفاة أكثر من ألفي شخص في البلد الفقير منذ أبريل الماضي، مضيفة أن “أكثر من نصف الحالات المشتبه فيها هم من الأطفال”.
رغم تراجع معدل انتشار الوباء، رأت اليونيسف أن “الطريق لمكافحة الكوليرا لا يزال طويلا”، محذرة من الانهيار المتواصل لأنظمة المياه والصرف الصحّي في ظل استمرار أعمال العنف.
وقد سقطت صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.. والمدنيون هم من يدفع الثمن الأكبر للحرب. فمنذ بداية التدخل السعودي، قتل أكثر من ثمانية آلاف شخص بينهم آلاف الأطفال والنساء، وجرح 47 ألف شخص آخرين على الأقل، بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية. كما نزح مئات آلاف اليمنيين من منازلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى