شرطة الشيخ عثمان تقبض على عصابة الباص و«الأيام» تنشر أسماءهم

> عدن «الأيام» خاص

> ألقت شرطة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن أمس السبت القبض على عصابة الباص التي اشتهرت بنشاط سرقة ونهب المواطنين عبر الاحتيال والتهديد في مديريات العاصمة عدن خلال الفترة الماضية.
وأفاد «الأيام» مصدر أمني بالشرطة إن العصابة تتكون من خمسة أشخاص بحوزة أحدهم سلاح كانت تنشط بين مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة وتحديد عند (جولة الغزل والنسيج) حيث كانت تقوم هناك بسرقة المواطنين على متن مركبة نقل خاصة.
وقال المصدر أن شرطة الشيخ عثمان بقيادة الرائد محمد صالح مطيع، مدير شرطة الشيخ وخالد الأبلي، رئيس البحث الجنائي بالشرطة وضباط البحث محمد يسري عبدالله ومحمد حيدره ومعتز طلال تمكنت في وقت مبكر أمس السبت من إلقاء القبض على العصابة التي اتخذت من الخط الواقع بين مصنع الغزل والنسيج ومول سوق عدن موقعا لها، حيث تقوم بالتقطع لعدد من المواطنين وخاصة كبار السن والنساء من خلال نقلهم على متن (باص) مركبة خاصة لنقل المواطنين بين المديريات، حيث يتواجد في الباص من أربعة إلى خمسة أشخاص بمن فيهم السائق حتى يوهمون الضحية بأنهم ركاب ليتم تهديد من يقع في قبضتهم وإجباره على تسليم ما بحوزتهم من مال أو جوال أو أغراض ومقتنيات ثمينة تحت تهديد السلاح.
وكشف المصدر لـ«الأيام» هويات واسماء أفراد العصابة المقبوض عليهم من أبناء منطقة دارسعد والباستين وهم:
عمار احمد سليمان، باسل عبده سعيد، عهد علي حسن، خالد إبراهيم واسامة محمد علي وهو صاحب الباص.
ومن جهة أخرى دعت شرطة الشيخ عثمان المواطنين إلى الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات لتتمكن من القبض على بقية العصابات، وعدم اعتبار أن ما حصل لهم حادثة فقط، كما دعت كل من تم النصب عليهم لسرعة الإبلاغ عن عمليات شبيهه حدثت لهم.
ونوهت إلى أخذ الحيطة والحذر من مثل تلك المركبات التي غالبا ما تتواجد بالقرب من محلات الصرافة والجوالات.
وأشاد مدير امن عدن اللواء شلال علي شائع بجهود رجال شرطة الشيخ عثمان في مكافحة الجريمة المنظمة ومختلف الاختلالات الأمنية والقضايا التي تعكر استقرار المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى