الحوثيون ينظمون لأول مرة عرضا عسكريا في إب احتفالا بـ"يوم الغدير"

> «الأيام» غرفة الأخبار

> نظم مسلحو جماعة الحوثيين عرضاً عسكرياً لأول مرة في الاستاد الرياضي بمدينة إب أمس السبت احتفالاً بـ(يوم الغدير) أو ما يسمى بيوم الولاية لعلي ابن أبي طالب الذي تحتفل به الجماعة.
وقال شهود إنه أُلقيت عدد من الكلمات المعبرة عن الولاية، ووجوب حصر الحكم بالحوثيين، وبأن لهم الحق الإلهي في ذلك، باعتبارهم سليلو النبوة.
وأضاف إن تبادل إطلاق نار وقع بين الحوثيين وقوات صالح بمنطقة الظهار وسط المدينة، بعد انتهاء العرض.
وتعد هذه أول فعالية خاصة بـ"يوم الغدير" في إب والتي احتفل بها الحوثيون دون القوات الموالية لصالح، الشركاء في السيطرة على المحافظة منذ أكتوبر 2014.
وانتقد نشطاء استخدام الجيش والأمن، في فعالية دينية خاصة، واعتبروا ذلك تجريف للهوية الوطنية.
ونسب موقع المصدر اونلاين الى الناشط في حزب صالح- حليف الحوثيين، عصام لطف على صفحته بموقع (فيسبوك) إنه "هناك استياء كبير لدى أبناء المحافظة وبين أوساط رجال الأمن والجيش بإب بإقحامهم بالمشاركة بعرض عسكري".
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن الأمة الإسلامية مستهدفة ولا ضمانة لها في مواجهة التحديات إلا بإجتماع كلمتها على الحق.
وبث تلفزيون المسيرة أمس السبت كلمة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بمناسبة يوم الغدير شدد فيها على أن الوحدة الداخلية للشعب اليمني وتماسكها مستهدفة بشكل كبير في هذا الوقت بالتحديد وهناك سعي مكثف لضرب وحدة الصف بغية التسهيل للأعداء مهمة إحتلال البلاد.
وقال " يحتفل شعبنا اليمني في هذا اليوم بمناسبة عظيمة لها شأنها الكبير في الإسلام عرف بيوم الغدير، هو يوم الولاية الذي أعلن فيه الرسول عليه الصلاة والسلام على رؤوس الأشهاد في غدير خم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ".
وأشار إلى أن الشعب اليمني إعتاد إحياء هذه المناسبة والتأكيد فيها على ولاية الإمام علي عليه السلام وهذه المناسبة ليست دخيلة على الشعب اليمني وليست طارئة وليست بدعة بل مناسبة إعتاد عبر الأجيال الإحتفال بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى