اتحاد نقابة عمال اليمن يتضامن مع اعتصام موظفي تعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> أعلن الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن أمس الاربعاء تضامنه مع عمال وموظفي محافظة تعز والمطالب المشروعة لجميع عمال اليمن المتوقفة رواتبهم منذ عام .
وقال بيان صادر عن الاتحاد ـ تلقت «الأيام» نسخة منه ـ إن الراتب قضية لا تقبل النقاش والمساومة لأنها قضية حياة، مؤكدا عدم تخليه عن دوره في الدفاع عن حقوق العمال في محافظة تعز وعلى مستوى الوطن اليمني كله.
وجاء في البيان: يتابع الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن ما يجري في محافظة تعز من تنظيم الوقفات الاحتجاجية من قبل النقابات ومنظمات المجتمع المدني للمطالبة بصرف رواتب العمال والموظفين التي توقف صرفها لفترة وصلت إلى عام وأكثر في بعض الجهات.. مشيرا إلى أن الاتحاد اطلع على البيان الصادر من فرع الاتحاد بمحافظة تعز الموجه للنقابات ومنظمات المجتمع المدني والذي دعا فيه النقابات والعمال والموظفين إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية.
وكان أمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عادل العقيبي أعلن الإضراب عن الطعام والبدء باعتصام مفتوح في ساحة الحقوق والحريات بشارع جمال عبدالناصر بمدينة تعز برفقة رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية لمسيرة "البطون الخاوية" وعدد من الموظفين للمطالبة بصرف مرتبات الموظفين. فيما أعلنت نقابات ومنظمات المجتمع المدني انضمامها للاعتصام الذي يتواصل لليوم الثاني عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى