حلف قبائل شبوة يتهم قوات المنطقة الأولى بالضلوع في الانفلات الأمني بوادي حضرموت

> عتق «الأيام» خاص

> دعا حلف قبائل شبوة قيادة التحالف العربي الى اتخاذ إجراءات سريعة لإخراج قوات عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى المتمركزة في وادي حضرموت وتمكين قوات النخبة الحضرمية لتأمينها.
واستنكر الحلف أمس السبت في بيان منع إحدى النقاط الأمنية التي تتبع المنطقة العسكرية الأولى موكبهم من الدخول إلى محافظة حضرموت للمشاركة في فعالية سلمية لحلف قبائل حضرموت ضد الانفلات الأمني في الوادي.
وأوضح حلف قبائل وأبناء شبوة في بيان لهم - تلقت صحيفة «الأيام» نسخة منه - أنهم “لبوا دعوة حلف قبائل حضرموت للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينفذها حلف حضرموت للتنديد بالانفلات الأمني والاغتيالات والأوضاع في حضرموت الوادي، وعلى ذلك تحركوا ظهر أمس الأول الجمعة من مدينة عتق إلى وادي حضرموت بأكثر من 90 سيارة”.
وأضافوا “عند وصول الموكب إلى أول نقطة على مدخل حضرموت (نقطة الخشعة) في مديرية رخية، التابعة للمنطقة العسكرية الأولى، قام أفراد النقطة بمنع الموكب من المرور بحجة أنه لا توجد لديهم توجيهات”.
واتهم الحلف في بيانه قيادة المنطقة الأولى والقوات التابعة لها بالضلوع بشكل أو بآخر في حالة الانفلات الأمني التي تشهدها مناطق وادي حضرموت.
ودعوا قيادة التحالف العربي لإخراج هذه القوات من وادي حضرموت وتسليم مواقعها لقوات النخبة، التي تم تأهيلها مؤخرًا بإشراف دولة الإمارات، مؤكدين “تضامن أبناء شبوة ووقوفهم غير المحدود مع أبناء حضرموت، حتى يتحقق الأمن والأمان لحضرموت”.
فيما يلي نص البيان:
“بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وأصحابه أجمعين.
أما بعد:
فإنه وبحسب دعوة حلف قبائل حضرموت لحلف قبائل وأبناء شبوة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الكبرى التي سينفذها حلف حضرموت للتنديد بالانفلات الأمني والاغتيالات والأوضاع في حضرموت الوادي، لبّى أبناء شبوة الدعوة وتحركوا ظهر يوم الجمعة الموافق 15 سبتمر2017 من مدينة عتق عاصمة المحافظة إلى وادي حضرموت بأكثر من 90 سيارة، وعند وصول الموكب إلى أول نقطة على مدخل حضرموت نقطة الخشعة في مديرية رخية، وهي نقطة تتبع المنطقة العسكرية الأولى قام أفراد النقطة بمنع الموكب من المرور، بحجة أنه لا توجد لديهم توجيهات، وبعد التواصل مع قيادة حلف قبائل حضرموت أبلغونا أنه تم إشعار قيادة المنطقة الأولى في اليوم الماضي، كذلك تم التواصل مع جهات مسؤولة عليا، ولكن للأسف الشديد لم يكن هناك أي تجاوب من قيادة المنطقة.
إن شخصيات وأعيان وكافة أبناء شبوة يستنكرون هذا التصرف غير الأخلاقي، الذي قامت به قوات المنطقة العسكرية الاولى بمنع الموكب من الدخول إلى حضرموت للمشاركة في فعالية سلمية، ونؤكد لتلك القوى التابعة لبقايا الاحتلال الشمالي في حضرموت أن رأي وموقف أبناء شبوة إلى جانب حضرموت في إدانة جرائم الاغتيالات وحالة الانفلات الأمني.
ومن خلال هذا البيان، ندعو قيادة التحالف العربي الممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية إلى أن تتخذ إجراءات سريعة بإخراج هذه القوات من وادي حضرموت وأن يتركوها لأبنائها، لتأمينها من عبث العابثين، وتسليم تلك المواقع لقوات النخبة التي تم تأهيلها مؤخرًا بإشراف دولة الإمارات العربية المتحدة.
إننا لا نجد تفسيرًا للتصرف الأرعن الذي قامت به قيادة المنطقة الأولى والقوات التابعة لها بعدم السماح لموكب شبوة ومشاركة إخوانهم في وادي حضرموت في فعالية سلمية، عدا تفسير واحد، وهو ان تلك القوات وقياداتها في المنطقة الأولى ضالعة بشكل أو بآخر في حالة الانفلات الامني التي تشهدها مناطق وادي حضرموت.
ولا يفوتنا في هذا البيان أن نشيد ونثمّن ونشكر قيادة وأفراد قوات النخبة وتعاونهم وحسن تعاملهم وأخلاقهم، في كل النقاط الأمنية التي مررنا بها.
وختامًا، نؤكد مرة أخرى أن أبناء شبوة يعلنون تضامنهم ووقوفهم غير المحدود قولا وفعلا مع أبناء حضرموت، حتى يتحقق الأمن والأمان لحضرموت، ونقول لتلك القوات التابعة للمنطقة الأولى إن الأجدر بها التحرك إلى صنعاء لتحريرها وليس البقاء في حضرموت، فحضرموت لها أهلها ورجالها ولن يطول بقاؤكم وبغيكم فيها وفي كآفة مناطق الجنوب بإذن الله.
صادر عن وفد أبناء شبوة للمشاركة في فعالية حلف قبائل حضرموت ضد الانفلات الأمني في الوادي.
الجمعة 15 سبتمبر 2017”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى