ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز يصدر تقريره لشهر أغسطس الماضي:مقتل 111 مدنيا و438 يتيما منذ بدء الحرب و255 أسرة هجرت من منازلها

> تعز«الأيام» خاص

> قال ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، وهي منظمة غير حكومية، أمس الأحد أنه “قتل 111 شخصاً، وأصيب 341 آخرون، جرّاء معارك شهدتها المحافظة خلال أغسطس الماضي”.
وجاء إعلان الائتلاف عقب مجزرة جديدة ارتكبتها المليشيات ضد المدنيين في تعز يوم الجمعة الماضية، حيث قتل خمسة بينهم ثلاثة وأصيب 9 إثر استهداف حي سوق الصميل شرقي مدينة تعز بقذيفة هاوزر، سقطت على مجموعة من أطفال الحي.
وقال بيان للائتلاف اطلعت عليه «الأيام» إن “القتلى والجرحى سقطوا جراء المعارك بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي وصالح، وإن من بين القتلى 4 أطفال و7 نساء، بينما 22 طفلاً أُصيبوا، بالإضافة إلى إصابة 10 نساء”، مضيفا: “إن الحرب خلّفت وراءها 438 يتيماً”.
وأوضح أن «38 منزلاً ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر الجزئي والكلي والإتلاف، وبحاجة إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها».
وأشار إلى أن «255 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها، خصوصاً في الريف الغربي والجنوبي للمحافظة».
وأكد أن “الوضع الصحي يعاني تدهورا ملحوظا جراء استمرار تدفق مئات المصابين بوباء الكوليرا على مستشفيات المحافظة، حيث بلغ إجمالي الوفيات 7 حالات، و8 آلاف مصاب”.
وطالب الائتلاف حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بصرف مرتبات ما يزيد على 67 ألفا من موظفي القطاع الحكومي المدني، المتوقفة منذ 11 شهراً في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى