غضب في الشمايتين بتعز من نتائج الثانوية العامة

> الشمايتين «الأيام» خاص

> استقبل أولياء أمور عدد من الطلاب في الشمايتين بتعز بغضب بالغ نتيجة الثانوية العامة القسم العلمي بمركز امتحانات مدرسة النجاح بالأصابح.
حيث أوردت النتائج أسماء (11) طالبا متغيبون في مادة القرآن الكريم في النتيجة العامة لهذا العام2016/2017م، ليتضح أن الطلاب لم يكانوا متغيبين بل حضروا امتحانات مادة القران الكريم.
وعند مراجعة إدارة التربية أتضح أن لجنة الامتحانات أهملت دفاتر الإجابات بالرغم أن كشف الحضور والتحقق من الهوية أثبتت حضورهم الامتحان وبالرغم من ذلك ظهرت النتيجة.
وأكد مصدر في التربية أن "عشرين طالبا رسبوا بسبب الإهمال واللامبالاة في رفع وثائق الحضور للكنترول".

وأضاف: "إن هناك حالات مشابهة في مراكز امتحانية أخرى تعرض الطلاب لحالة غياب مع تأكيدهم حضور الامتحان لكن كانت النتيجة بذات الكيفية".
من ناحيته رفع مدير مدرسة العهد الجديد بالمشارقة وليد عبده فارع مذكرة لإدارة التربية بالشمايتين طالب بإعادة النظر في نتيجة الطلبة والرفع للجهات المختصة لمراجعة النتيجة العامة للطلاب.
وقال ولي أمر أحد الطلاب إن "الامتحانات هذا العام مجرد (ضحك على الذقون) وسلبت حقهم في النجاح وفقا لقدرات الطالب العقلية والاستحقاق بنتيجة عادلة".
وناشد طلاب وأولياء أمورهم وزير التربية والتعليم بالحكومة الشرعية النظر في هذه القضية وعمل ضوابط للحد من الغش الإداري بمراكز الامتحانات وغش الطلبة وفرض عقوبات رادعة لكل من يحول الموسم الامتحاني إلى وسيلة للجباية والاسترزاق على حساب الطلاب وأسرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى