إسقاط طائرة استطلاعية للحوثيين بكرش.. المقاومة الجنوبية تسيطر على خط لإمداد المليشيات بكهبوب

> الصبيحة/ كرش «الأيام» عنتر الصبيحي

> سيطرت المقاومة الجنوبية أمس على جبل الثبرة المطل على خط إمداد استراتيجي للحوثيين شمال كهبوب بالصبيحة عقب معارك أسفرت عن مقتل أكثر من 7 حوثيين.
وقال الناطق باسم الجبهة أحمد عاطف أن هناك قتلى وجرحى
من الحوثيين وسط الشعاب والأدوية شمال شرق كهبوب وغرب وادي ثرك، وجريح واحد من المقاومة يدعى راشد جهاد الشبيقي.
واستمرت الاشتباكات إلى وقت متأخر من عصر أمس وسط تقدم كبير للمقاومة والجيش من ابناء الصبيحة وفرار وهلع يجتاح صفوف الحوثيين.
من جهة أخرى أسقطت المقاومة والجيش طائرة استطلاعية للحوثيين شمال غرب كرش أمس الأربعاء بعد اشتداد المعارك والاشتباكات التي شهدتها الجبهة.
المقاومة يسقط طائرة استطلاعية للحوثيين بكرش
المقاومة يسقط طائرة استطلاعية للحوثيين بكرش

وقال مصدر ميداني: “إن الجيش النظامي مسنودا بالمقاومة الجنوبية أسقط طائره استطلاعية للحوثيين في شعب صالح بالضاحي بعدما اشتدت المعارك في جبهة حمالة، وإن المنطقة تشهد معارك شرسة بين قوات المقاومة مسنود بالحزم الأمني وبين قوات الحوثي شمال غرب كرش”.
وذكر المصدر أن “المقاومة استعادت موقع الحسوة بمنطقة حقب وغنمت أسلحة”، مرجحا سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.
ومرارا اشارت تقارير الى أن إيران قدمت للحوثيين طائرات بدون طيار ضمن دعم بالسلاح و لوجستي غير محدود للجماعة التي اعترفت كذلك بأن لديها طائرات من هذا النوع وتستخدمها في الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات.
على الصعيد ذاته قصفت قوات الحزام الأمني مواقع الحوثيين وألحقت بها الخسائر، فيما قال شهود عيان إن “أطقم وسيارات حوثية غادرت المنطقة تحمل قتلى وجرحى لنقلهم من جبهة كرش إلى الراهدة والدمنة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى