في صالة الحديد ألم شديد

> عبدالله محمد أحمد / عدن

> دخل صالة الحديد، اتجه ناحية الأوزان، نظر فيمن سبقه ممن حوله، فإذا أجساد صحيحة وأوزان ثقيلة، رآهم وهم يقبضونها بأيديهم ويعقدون حواجبهم ويرفعونها بكل قوة، فتنقبض عضلاتهم وتتقسم صدورهم، كان يرى فيهم صورته النهائية، أخذته نشوة الحماس فعمد إلى أوزان فوق قدرته، فقبض عليها وعقد حاجبيه ورفعها، نعم.. ها هي ترتفع، بقي القليل...نعم، وصلت الأوزان إلى صدره الآن ! استمر في ذلك، وكان يضطر أحيانا لإمالة ظهره إلى الخلف لكي يستطيع رفع الأوزان، كان تدريبا شاقا وموعد النتائج كان غدا، بعد استيقاظه من نومه شعر بألم شديد حين مد يديه، ذهب إلى الطبيب.. أخبرته الفحوصات أنه أصيب بتمزق في العضلات والتهاب في أربطة الكتف، وقاب قوسين أن يصاب بانزلاق غضروفي في ظهره. نسي صاحبنا أن الذي رآه فيمن سبقه كان الصورة "النهائية"!.
لم يع قلبي جيدا أن الحياة لها تسارع معين.. لم أنتبه ! لم أتأمل الكون من حولي، الشمس تطلع شيئا فشيئا، حتى تتربع في كبد السماء، ثم تكمل مسيرها لتختفي خلف الجبال، ثم أجد الظلام يأتي من الجهة الأخرى بهدوء.. لم أنظر إلى البذور التي تنمو رويدا رويدا، إلى الناس يكبرون شيئا فشيئا، ولم يستطع الفلاحون أن ينتجوا ثلاثة محاصيل في السنة، لم أتذكر أني لن أستطيع تبريد كأس من الماء حتى انتظر بعض الوقت لتنخفض حرارته.. آآآه.. آآآه.. آآه، كل هذا أتذكره الآن .... فالألم قد سرق مني أجزاء من الحياة.
هذا الوقت هذا الذي ينبغي أن تحترمه ! الزمن، شيخ وقور، له سلم يرقى عليه إلى نهايات الأمور.. سر خلف الشيخ ولا تعجل.. وتضع أصابع الندم كما أضعها الآن.
نصيحه لكل شخص وأخ يحب صالات الحديد فقط انتبه واحذر كل الحذر قبل الندم... هناك فحوصات طبية للجسم تجريها قبل دخولك الصالة.. هناك قوانين وأنظمة يجب أن تاخذ بها وتتبعها.. إن تجاوزتها ستلقى مصيري الذي لقيته.. هناك أجسام لا تقبل حمل الأثقال والحديد يشكل خطر عليها..
قد لا تشعر بألم حينها، لكن مع مرور الوقت والسنين ستنزل عليك "لعنة الحديد".
عبدالله محمد أحمد / عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى