الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مستشفى ومدرستين بعتق

> عتق «الأيام» خاص

> افتتح الهلال الأحمر الإماراتي أمس الأول الخميس بمديرية عتق في محافظة شبوة مستشفى عتق المركزي وثانوية حنيشان للبنين ومدرسة أروى للبنات بعد استكمال أعمال الصيانة والترميمات وإعادة التأهيل وتزويد المدرستين بالأثاث المكتبي، وفقا لإتفاقية أبرمها الهلال الإماراتي في أغسطس الماضي مع إحدى شركات الصيانة.
وأكد محمد سيف المهيري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة في تصريح له "أهمية إعادة تأهيل البنية التحتية للمشاريع الخدمية خاصة الصحية والتربوية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها المجتمع بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد".
ونوه المهيري إلى "اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدعم القطاع الصحي وتوفير أهم الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بشبوة، والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة، إضافة إلى الأهمية البالغة التي توليها لدعم العملية التعليمية في شبوة، وما يمثله التعليم من أجل عودة الأمل وبناء الدولة الجديدة، كونه أحد الأعمدة الرئيسية في عملية النهوض الحضاري لأية دولة".
وأشار إلى "تبني الهلال الأحمر الإماراتي خطة عمل متكاملة لإعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية بمحافظة شبوة على عدة مراحل"، مؤكدا أن "إعادة تأهيل مشروعات البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة تطبيع الحياة".
من جانبه أشاد عبدربه هشلة ناصر، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة بـ "جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، وما قدمته من دعم للقطاعات الخدمية، وأبرزها الصحة والتعليم بالمحافظة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وكذلك الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها في شتى القطاعات وتخدم المواطنين"، لافتا إلى "حاجة المحافظة لمزيد من مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي لدعم القطاعين الصحي والتعليمي بمناطق ومديريات شبوة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى