جمعية عبود 84 تعقد اجتماعها التقييمي السنوي الثالث

> عدن «الأيام» خاص

> عقد أعضاء الجمعية العمومية لجمعية عبود (84) الاجتماعية التنموية اجتماعها التقييمي السنوي أمس السبت في ثانوية عدن النموذجية للبنين (ثانوية عبود) سابقاً.
وتحدث خالد محمد عبده، رئيس الجمعية قائلا: «إن جمعيتنا وجدت لتبقى، عبارة خالدة تفوه بها أحد الأعضاء، نستخدمها لشحذ هممنا وعزائمنا على الاستمرار والتواصل في خدمة مجتمعنا اجتماعيا وصحيا وفكريا وتنموياً وبكافة الطرق الممكنة».
وأضاف: «على الرغم من التحديات والصعوبات التي مرت بها الجمعية التي كانت نتاج الوضع السياسي والأمني وبالرغم من الإمكانات الصعبة إلا أن الجمعية ظهرت على السطح من خلال الكثير من الأعمال الاجتماعية والخيرية في مختلف المجالات والاتجاهات والاحتياجات، معتمدة في تنفيذ جميع أعمالها على مساهمات الأعضاء فقط».
وفي الاجتماع استعرضت عدد من أعمال الجمعية التي نفذت خلال السنوت الثلاث كما تم تكريم عدد من الأعضاء الداعمين، وقراءة التقرير العام والتقرير المالي والاستماع إلى الملاحظات، وإقرار عدد من النتائج التي أسفرت عن تنفيذ عدد من الأعمال كبرامج التوعية المجتمعية الهادفة إلى الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني وتنظيم يوم اليتيم، بالإضافة إلى تنفيذ التوعية في عدد من المديريات حول وسائل الوقاية من مرض الكوليرا، بالإضافة إلى الفعاليات الموسمية التي نفذتها الجمعية كتوزيع التمور وسلال الإغاثة وملابس العيد واللحوم وتقديم المساعدات الإغاثية والطارئة للمحتاجين من خلال جمع التبرعات وتقديمها لمن يستحقها من ضحايا الحروب والنزاعات والكوارث الطبيعية.
حضر الاجتماع عصام وادي، مدير عام التأمينات، ومدير عام مديرية دارسعد محمد عبدالكريم جباري، ومديرة ثانوية عدن النموذجية سلمى المشجري، وأعضاء الجمعية.
الجدير بالذكر أن جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية تأسست بموجب قانون الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2001م واللائحة التنفيذية رقم (129) لسنة (2004) من قبل خريجي ثانوية عبود عام 1984م في 7 أكتوبر 2014م وهي جمعية أهلية غير ربحية مقرها عدن.
وفكرة تأسيس الجمعية نسقت عبر عدد من خريجي ثانوية عبود لعام 1984م أول دفعة نظام حديث مختلط، وبعد مضي أكثر من خمسة وثلاثين سنة تخرج تم تتويج هذا التواصل لتأسيس جمعية اجتماعية تنموية تنفذ أعمالا خيرية من اشتراكات الأعضاء فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى