اليوم صرف 5.5 مليار ريال مرتبات الموظفين المدنيين بتعز

> «الأيام» / غرفة الأخبار

> قالت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» إن الحكومة اليمنية سلمت شركة الكريمي للصرافة أمس 5 مليار وخمسمائة وستين مليون ريال، رواتب موظفي محافظة تعز.
وبحسب الوكالة فإن عملية تسليم الرواتب ستبدأ من اليوم الإثنين.
وجاءت تلك العملية بعد مطالبات شعبية واسعة وصدور عدة توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي. وكان رئيس الوزراء د. بن دغر وجه السبت وزارة المالية بصرف مرتبات موظفو جهاز الدولة في محافظة تعز وانتظامها كباقي المحافظات المحررة في وقت وجه كذلك بإعادة افتتاح مقر البنك المركزي بتعز.
وهذه هي المرة الأولى التي يتسلم فيها موظفو تعز الرواتب منذ ما يقرب من عام كامل باستثناء موظفي التربية والتعليم الذين استلموا مطلع العام الجاري راتب شهر واحد فقط.
من جهة ثانية شدد بن دغر على ضرورة تحصيل الإيرادات وإيداعها فرع البنك المركزي في المحافظة لضمان استمرار صرف المرتبات وإيجاد تنمية حقيقة في المحافظة.
وناقش أمس، في العاصمة عدن، مع محافظ تعز علي المعمري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن الأوضاع الأمنية والعسكرية و الخدمية واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة والحالة الأمنية والخدمية في المحافظة وجهود السلطة المحلية لتطبيع الأوضاع وعودة عمل مؤسسات الدولة مؤكدا اهمية توفير الخدمات الأساسية، وأبرزها صرف مرتبات الموظفين المدنيين، واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى