هيئة الأدوية بعدن تتلف مهربات بقيمة 130 مليون ريال

> عدن «الأيام» صالح عكبور

> أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن د. عبدالقادر احمد الباكري أن الهيئة استعادت نشاطها وأدخلت أجهزة حديثة وتم تشغيل كافة الأجهزة المتضررة من الحرب التي تعرضت لها عدن.
وصرح الباكري لـ«الأيام» أن الهيئة بدأت في تنفيذ برنامج لتدريب وتأهيل كوادر الهيئة من خلال تنفيذ دورات تدريبية بغرض تعزيز نشاط الهيئة ومختبرها في مجال الرقابة على الأدوية وفحصها وضمان سلامتها للمستهلك وتطوير معارفهم في استخدام أجهزة HPLC.. مضيفاً بأن هناك دورات أخرى في مجال الأحياء الدقيقة.
وأوضح أن هذا العام 2017م تم إتلاف أدوية مهربة بقيمة 130 مليون ريال بالتعاون مع قيادة مديرية الشيخ عثمان، والتي تم ضبطها من قبل الأجهزه الأمنية بالمديرية، وجرى إتلافها وفقاً للنظم والأساليب القانونية.. مشيراً إلى أنه يجري حالياً من قبل مصلحة الجمارك بعدن إتلاف الأدوية المهربة التي وصلت عبر المطار ومحجوزة لدى الجمارك.
كما ذكر أن الهيئة تقوم بتمشيط إدارة التيقظ الدوائي وتم إنزال استمارة لجمع المعلومات حول الآثار الضارة للأدوية من أجل عمل الإجراءات لتفادي تلك الأضرار من قبل الأطباء والمرضى.
وأشاد رئيس الهيئة بدور دولة الكويت الشقيقة التي قامت بترميم المبنى وتأثيثه، بالإضافة إلى دعم الهيئة بالمواد اللازمة لتشغيل المختبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى