مرتبات شهرية لـ 3 آلاف جريح في عدن ولحج وأبين والضالع

> عدن «الأيام» خاص

> قال وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة إن شؤون الجرحى تحصلت أمس الاربعاء على موافقة من رئاسة الوزراء بشأن اعتماد مرتبات شهرية لثلاثة آلاف جريح من ذوي الإعاقة الدائمة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.
وأوضح الوكيل النوبة في تصريح لـ«الأيام» أنه "وجه رسالة إلى رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بشأن اعتماد ميزانية شهرية لصرف مرتبات للجرحى ذوي الإعاقة الدائمة في كل من عدن ولحج وأبين والضالع"، مشيرا إلى أن "وزير الدفاع كتب توجيهاته على الرسالة وأحالها إلى وزارة الدفاع لمعرفة التكلفة الإجمالية للمرتبات".
وأضاف النوبة: "حملت الرسالة والتوجيهات مع كشوفات متكاملة عن الجرحى المستهدفين إلى وزارة الدفاع وعملنا مباينة، وردت وزارة الدفاع بإفادة إلى رئيس الوزراء وبدوري توجهت بالإفادة إلى رئيس الوزراء الذي وافق عليها وأعطى توجيهات باستكمال الإجراءات"، موضحا أن "الإجراءات تتضمن ترقيم الجرحى في الجيش والأمن ومعادلة من يحملون مؤهلات علمية".
وأكد النوبة أن "إدارة شؤون الجرحى بديوان المحافظة استكملت إجراءات المباينة في وزارة الدفاع وتمت الموافقة من قبل الحكومة لاعتماد ميزانية المرتبات لجرحى الإعاقة الدائمة في المحافظات الأربع".
ولم يوضح الوكيل حجم المرتبات المقررة صرفها إلا أن المعروفة انها ستكون راتب جندي وأن المؤهل العلمي سيضاعفها.
وعن موعد صرف المرتبات قال النوبة إن هذا الأمر سيتم مناقشته خلال اليومين القادمين مع نائب رئيس هيئة الاركان العامة ونائب وزير الداخلية بموجب توجيهات رئيس الوزراء موجهة اليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى