«الأيام» ترافق نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني إلى المضاربة ورأس العارة بلحج..«المحولي» يوقِع عقد امتلاك مدرسة «سالمين» لإنشاء كلية المجتمع بالمديرية

> المضاربة «الأيام»عيدروس زكي

> كَلَّف رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، يوم أمس الأول الخميس، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، القائم باعمال الوزير، عبدربه غانم المحولي بالنزول الميداني إلى مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، لتلمُّس أحوال المواطنين ووضع اللمسات الأخيرة لإنجاز مشروع كلية المجتمع بالمديرية.
خلال الزيارة جرت عملية مراسم توقيع عقد امتلاك مدرسة الرئيس الأسبق الشهيد سالم رُبَيِّع علي «سالمين» بمنطقة هُوَيْرِب بالمديرية لإنشاء في مبناها كلية المجتمع، وبناءً على بنود العقد تنازل الطرف الأول مُتَمَثِّلَاً في السلطة المحلية بالمديرية ومكتب التربية والتعليم فيها «مالكا المدرسة وملحقاتها»، برضاهما واختيارهما ويعتبر التنازل نهائياً، للطرف الثاني المُتَمَثِّل في وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، وقد تم استلام المدرسة من نائب الوزير «المحولي».
وأُقِيم بالمناسبة نفسها حفل جماهيري بهيج، حضرته جموع مواطني مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، تبودلت فيه الكلمات ما بين نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، والسلطة المحلية بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج ومشائخها ومواطنينها صبت جميعها في محيط الفرحة الغامرة التي تعم المديرية بإنشاء كلية المجتمع فيها.
وعقب التوقيع صرح نائب الوزير لـ«الأيام»: « تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، ودعماً من رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دِغَر، لهذا الحلم الذي على يديهما صار حقيقة ماثلة للعيان، والذي ظل يراود أبناء المديرية ويخدمهم في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، إلى جوار إخوتهم من أبناء المديريات المجاورة لها، أمثال مديرية البُرَيقَة بالعاصمة عدن ومديرية طُور البَاحَة بمحافظة لحج ومديريات محافظة تعز، واليوم في توقيعنا امتلاك مبنى لكلية المجتمع وإعلانها بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، كان عظيماً عند رؤيتنا السرور على وجوه مواطنيها وتتويجاً لجهود مضنية بذلناها، تحقيقاً لهذا الفتح العلمي الكبير، وسيصدر بشأنها القرار الجمهوري الخاص بإنشائها خلال هذا الأسبوع بمشيئة الله تعالى، وننتهزها هنا فرصة سانحة عن طريق صحيفة «الأيام» الغَرَّاء، لِنَتَقَدَّم بالشكر والعرفان إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، لإخراجهما مشروع كلية المجتمع بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، إلى النور».
وأوضح أن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اعتمدا للكلية مبلغ مقداره: 30 مليون ريال يمني، لترميم مبنى المدرسة القديم وتأهيله سكناً لطلاب كلية المجتمع الجديدة، كما تَكَرَّمَا أيضاً باعتماد مبلغ آخر وقدره: 30 مليون ريال لتأثيث الكلية وسكنها الطلابي من مواد مفروشات المؤسسة الاقتصادية.

واشار الى إن كلية المجتمع الحديثة بالمديرية سَتُدَشِّن عامها الدراسي الأول الجديد (2017 م / 2018 م)، باحتوائها على على أربعة تَخَصُّصَات علمية هي: المحاسبة، وبرمجة الحاسوب، والتمريض، والإسعافات الأوَّلية، وستعقبها تطورات أخرى في التَّخَصُّصَات العلمية الفنية المهنية في العام المقبل، لأهمية احتياجات سوق العمل إلى مخرجاتها السامية.
وأكد أنه قد اتخذ قراراً وزارياً بتكليف عميد وثلاثة نواب للعميد لكلٍ من: شؤون الطلاب، والشؤون الأكاديمية، والشؤون المالية والإدارية لهذه الكلية الوليدة.
ووَجَّه الشُّكر إلى مشائخ المديرية لتعاونهم المخلص، الذي أثمر بميلاد كلية المجتمع في مديريتهم.. داعياً، في ختام تصريحه، أبناء المديرية إلى الحفاظ على هذا الصرح العلمي الشَّاهق الذي جرى إحرازه لمديريتهم.
وكان نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي، وبمعيته عدد من المسؤولين التنفيذيين والمحليين والعسكريين قد طاف بأقسام وفصول المبنى المُخَصَّص لكلية المجتمع، كما تَفَقَّد نائب الوزير أحوال طلاب مدرسة «خالد بن الوليد» الثانوية بمنطقة هُوَيْرِب بالمديرية، وزار كذلك فيها الأراضي الزراعية الخصبة والسواحل البحرية الغنية، والتقى بأصحاب الأراضي وقوارب الصيد، واستمع من الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية الدكتور علي أحمد العلقمي إلى شَرحٍ مُفَصَّل عن هموم وتطلعات المواطنين المزارعين والصيادين على حَدٍّ سواء، الذين بسواعدهم السمراء فحسب ينهض الاقتصاد الوطني وينتعش.. وشَدَّد نائب الوزير «المحولي» على أن حكومته لن تَدَّخِر أي جهد يساند الجهات الأهلية الزراعية والسمكية في الارتقاء بأعمالهم المهنية المُشَرِّفَة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى