أمن لحج يفكك 1500 لغم أرضي بينها 100 لغم جاهز للتفجير

> تبن «الأيام» خاص

> تمكنت قوة أمنية والحزام الأمني بلحج، أمس الأول الخميس، من العثور على كميات كبيرة من الألغام يبلغ عددها 1500 لغم بينها 100 لغم جاهز للتفجير في إحدى مناطق مديرية تبن بلحج.
وقال مسؤولون أمنيون "إن عناصر القاعدة وداعش قاموا بزراعة تلك الألغام وإخفائها في تلك المناطق لغرض استعمالها في عمليات انتحارية وتفجير السيارات المفخخة".
ويعد اكتشاف تلك الألغام أكبر إنجاز تحققه القوى الأمنية بالمحافظة رغم قلة وشحة الإمكانيات التي تعاني منها الأجهزة الأمنية بلحج.

وصرح لـ«الأيام» العميد صالح السيد مدير عام شرطة لحج أن "العمل الاستخباراتي والمعلوماتي للأجهزة الأمنية وقوات الحزام الأمني بالمحافظة تمكنت خلال الفترة الماضية من العثور على كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة المختلفة و(تي إن تي) والـ(سي فور) في العديد من مناطق مديرية تبن، والتي كانت القاعدة وداعش تقومان باستخدامها وتخزينها في مناطق ومزارع بعيدة عن التجمعات السكنية واستخدامها في وقت لاحق.
وقال مدير شرطة لحج "إن تكتيك القاعدة وداعش اختلف باستخدام طرق متعددة ومتطورة في عملية تخزين المواد المتفجرة والأسلحة، ولكن يقظة أجهزة الأمن والاستخبارات تمكنت من إفشال تلك الخطط وكشف مواقعها ونقلها إلى مواقع آمنة".

وأشار السيد إلى أن محافظة لحج أصبحت محافظة آمنة ومستقرة بفضل الله تعالى ثم بفضل رجال الأمن وأبناء الحزام الأمني والشرفاء من أبنائها إلى جانب تعاون السلطة المحلية وقيادتها".
وخلال الأشهر الماضية فككت الأجهزة الأمنية بلحج شبكات من الألغام بلغت 11640 لغما أرضيا في العديد من المواقع بالمحافظة، إضافة إلى ما يقارب 6000 عبوة ناسفة وأكياس الـ(سي فور)، ومختلف أنواع القنابل والصواعق والأسلحة المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى