ورشة عمل لتحديد الأولويات المجتمعية بالبريقة

> عدن «الأيام» محمد القادري

> بدأت أمس بمديرية البريقة بالعاصمة عدن ورشة عمل خاصة بصناع القرار لمناصرة الاحتياجات المجتمعية ضمن مشروع تعزيز دور القيادات الشابة في تنمية المجتمعات المحلية.
وفي افتتاح الورشة قال مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي إن أهمية الورشة في تناولها لقضايا ومشاكل منطقتي بئر أحمد ورأس عمران في مختلف الخدمات لمناقشتها مع الجهات المعنية والعمل على حلها.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة "وجود" بسام عبدالسلام بأن المشروع الذي تنفذه مؤسسة "وجود" للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي على مستوى مديريات (البريقة، دارسعد، الشيخ عثمان) يهدف إلى بناء قيادات شبابية من منطقتي بئر أحمد ورأس عمران وإكسابهما معارف حول مناصرة القضايا المجتمعية مع صناع القرار والجهات المختصة.
ويعمل المشروع على تدريب 10 شباب من منطقتي بئر أحمد ورأس عمران إلى جانب 20 شابا وشابة من مناطق في مديريتي الشيخ عثمان ودارسعد وإعطائهم مهارات حول كيفية تقييم الاحتياجات وتحديد الألويات المجتمعية.
وقدمت القيادات الشابة ورقتي عمل تضمنت عددا من القضايا والاحتياجات في قطاعات الصرف الصحي والمياه والتعليم والطرقات، وخلصت إلى أهمية توجيه العملية التنموية في المناطق المستهدفة عبر تبني خطط ورؤى تخدم المجتمعات المحلية بصورة صحيحة خلال الفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى