نشاط للتوعية بمخاطر الألغام والقذائف ومخلفات الحروب بالضالع

> الشعيب «الأيام» عادل حمران

> أقام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وبدعم من منظمة اليونيسف أمس نشاطًا للتوعية من مخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة ومخلفات الحروب في مديرية الشعيب بالضالع.
وافتتحت الندوة التي تنفذ في مديريات (الضالع، قعطبة، الحصين، الشعيب، الأزارق، جحاف) بكلمة رئيس مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية محمد ناشر الجبري، الذي قال: "الحملة التوعوية انطلقت من منتدى القشم الثقافي لعدة أسباب، أولها بأن الشيخ محسن القشم هو الرئيس الفخري لمؤسسة الشعيب للتنمية البشرية، وللجمعية الحق في الافتخار بشخص بمقام ومكانة القشم الذي برز دوره في شتى المجالات على مستوى الداخل والخارج".
وأضاف: "منتدى القشم الثقافي كان سباق في إقامة لقائات وندوات، بالإضافة لدور المنتدى في أحداث ثورة في الجانب التربوي من خلال تكريم أوائل طلبة الثانوية والموحدة، وهذا يدل على النظرة الثاقبة والبصيرة الحكيمة التي يتمتع بها الشيخ القشم".
وأكد الجبري بأن "الحملة تستهدف معظم قرى المديرية، وجاءت بعد التنسيق من قبل مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية مع المركز التدريبي للتعامل مع الألغام في محافظة عدن، ودرب شباب وشابات متطوعين من أجل توعية الناس بمخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة".
تجدر الإشارة إلى أن النشاط يستمر لخمسين يوما خلال الفترة من 7 أكتوبر وحتى 29 نوفمبر، ويستهدف المدارس والتجمعات البشرية لكل الفئات بالضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى