محافظ لحج يناقش خطط تحسين الأداء ورفع الإيرادات

> الحوطة «الأيام» خاص

> عقد محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي أمس في مكتبه بالحوطة اجتماعا مع مدير عام مكتب الضرائب أنيس العزيبي لمناقشة جملة من المواضيع الخاصة بتفعيل الإدارات التي مازالت متوقفة في مكتب الضرائب بالمحافظة.
وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل إدارة كبار المكلفين حتى تستفيد المحافظة من الأوعية الإيرادية الخاصة بالإدارة وعكسها على تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية على مستوى المحافظة ومديرياتها الخمسة عشرة.
وأشار إلى أن "إيرادات الضرائب تحسنت كثيرا خلال الفترة المنصرمة، ويجب العمل على تفعيل الأوعية الإيرادية المختلفة وعدم الاكتفاء بضريبة القات، لأن المحافظة لديها الكثير من الموارد، ويجب الاستفادة منها حتى تستطيع السلطات المحلية من ممارسة دورها بالصورة الحقيقة، وعدم الانتظار للجهات الداعمة والمانحة لانتشال الوضع التنموي والخدمي في المحافظة".
وأكد المحافظ على "ضرورة العمل لإيجاد الحلول والمعالجات لكافة القضايا الإيرادية والتنسيق مع رئاسة الوزراء للنظر في بعض الحلول والفصل فيها خدمة للصالح العام، وبما يحقق الاستقرار المالي لمحافظة لحج".
من جهة ثانية عقد محافظ لحج اجتماعا آخر أمس ضم مديرا التخطيط والتعاون الدولي والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة والكفيلة بتحسين مستوى العمل في المرفقين.
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وأشاد الخبجي بالجهود التي تبذل في رسم الخطط الاستراتيجية لمشاريع المحافظة في مختلف القطاعات والإسهام في رفد السلطة المحلية بكافة الاحتياجات التي تتطلبها المحافظة، وكذا تسهيل عمل المنظمات المحلية والدولية ومتابعة تنفيذ أنشطتها وبرامجها على مستوى مديريات المحافظة.
وشدد محافظ لحج على مؤسسة المياه توسيع عملها والوصول إلى مناطق كانت المؤسسة تغطيها قبل عقود وعدم الاكتفاء بالعمل في مديرية الحوطة وبعض القرى في مديرية تبن.
وأكد أن المؤسسة تستطيع تغطية أغلب مديريات المحافظة من خلال إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي تعاني منها في إطار البحث عن شركاء أو داعمين لها في تنفيذ جملة من المشاريع الحيوية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى