أبناء المراقشة يحتجون سلميا للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ أحمد منصور

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح

> ناشد عدد من أبناء قبائل المراقشة بمحافظة أبين الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم التدخل لإطلاق سراح الشيخ أحمد منصور المرقشي ورفاقه من المقاومة الجنوبية بأبين.
وقالوا خلال وقفة احتجاجية نفذوها صباح أمس أمام مبنى المجمع الحكومي بمدينة زنجبار: "إن ما تعرض له الشيخ أحمد منصور المرقشي من احتجاز تعسفي مع رفاقه من قيادات المقاومة الجنوبية يعد ظلما في حق المقاومة ولا يتناسب مع ما قام به من نضال للذود عن تراب الوطن والوقوف في وجه مليشيات الحوثي وصالح".
وأكدوا أنهم "لجأوا إلى تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية بعد أن ناشدوا جميع الجهات وسلكوا كل الطرق القانونية والسلمية ولم يتلقوا إلا الوعود فقط ، كان آخرها التزام قيادة التحالف العربي بإطلاق سراح الشيخ أحمد منصور ورفاقه في اجتماعهم بعدن مع مشائخ أبين وبحضور محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، وقائد الحزام الأمني عبداللطيف السيد لكن دون جدوى".
وأوضحوا أنهم "مع تطبيق النظام والقانون وبسط العدالة ورفض الفوضى تحت أي مسمى، وأن وقفتهم السلمية هذه ما هي إلا دليل على رفضهم للعنف والإرهاب"، مؤكدين أنهم "سيستمرون في محاولاتهم السلمية وسلك السبل المشروعة لتحقيق مطالبهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى