مدراء فروع كهرباء يافع بلحج يطالبون بوضع حد لتصرفات قيادة المؤسسة بالمحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص

> طالب مدراء كهرباء فروع مناطق المفلحي ويهر والحد بمديريات يافع بمحافظة لحج، قيادة المحافظة بوضع حد للتصرفات غير المسئولة لقيادة المؤسسة بالمحافظة، والتي أدت إلى إرباك العمل في فروعهم، حسب قولهم.
وقالوا لـ«الأيام» إن عدم توفر الطلبات والاحتياجات وعدم صرف مرتبات العمال أدى إلى تعطيل العمل في الفروع وستؤدي إلى تدميرها، وهو ما دفعهم إلى اتخاذ قرار بتسليم مفاتيح الفروع.
مدير كهرباء المفلحي عفيف إسكندر قال إن إدارة المنطقة بالمحافظة تبرر ذلك بمطالبتها بالإيرادات في الوقت الذي نطالب نحن بتوقيع محضر من قبل قيادة المؤسسة مع الفرع يلتزم فيه كل طرف بما عليه من التزامات وخاصة دفع رواتب العمال واحتياجات المحطة.
من جهته صرح مدير كهرباء يهر جبران يوسف أنه منذ ضم كهرباء المديرية إلى المنطقة في 2013م تعقدت الأمور ولم يستلم العمال حتى مرتباتهم، مبينا أن المحافظ السابق وجه بصرف مرتباتهم من الإيراد.
وقال إن عمل مؤسسة الكهرباء بالمحافظة غير منظم، "وهو ما أدى إلى إرباك العمل في الفرع"، لافتا إلى أن هناك إجراءات تم عملها من قيل القيادة السابقة للمؤسسة كانت ستحل الكثير من الأمور في الفروع ولكن القيادة الحالية للمؤسسة تنكرت لكل الإجراءات السابقة، على حد قوله.
وأضاف جبران أن قيادة المؤسسة رفضت تسليمهم سندات قيد جديدة لمواصلة العمل وأوراق رسمية، وهو ما دفع أمين الصندوق إلى عمل سندات غير رسمية".
بدوره أوضح مدير كهرباء الحد عارف صالح المشاكل التي يعانيها الفرع بسبب تصرفات قيادة المؤسسة بالمحافظة وآخرها مشكلة المرتبات، حيث تم التوقيع على الكشوفات الخاصة بالمرتبات في المالية لفروع الكهرباء في يافع، "لنتفاجأ بأن مرتبات العمال تم صرفها من قبل الإدارة داخل المنطقة تحت مبررات أنهم قاموا بطبع الفواتير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى