جامعة عدن تعلن: الأحد القادم بدء التسجيل للسنة التحضيرية

> عدن «الأيام» جهاد باحدَّاد

> أعلنت جامعة عدن أن الأحد القادم الموافق 15 من أكتوبر الجاري موعد للبدء في عملية التسجيل للطلاب المتقدمين للسنة التحضيرية والتي تستمر ثلاثة أسابيع متتالية.
الدكتور جمال الحسني مسجل عام جامعة عدن أوضح أن الكليات التي سيطبق فيها برنامج السنة التحضيرية هي: كليات الطب والعلوم الصحية، الأسنان، الصيدلة، التمريض، قسم المختبرات، الهندسة، كلية العلوم الإدارية للقسمين المحاسبة وإدارة الأعمال، وكلية اللغات قسم اللغة الإنجليزية التجارية.
وأشار مسجل عام الجامعة إلى أن موعد امتحانات المنافسة بين الطلبة المتقدمين للسنة التحضيرية سيكون ابتداء من 8 نوفمبر القادم، وعلى أن تبدأ الدراسة في السنة التحضيرية بداية شهر ديسمبر المقبل، بحيث تكون مدة الدراسة عاماً دراسياً واحداً، يتكون من فصلين دراسيين، مدة كل منهما 14 أسبوعاً تتضمن فترة الامتحانات.
يذكر أن مجلس جامعة عدن كان قد أقر في دورته لشهر مايو بتاريخ 23 مايو 2017م، استحداث السنة التحضيرية ضمن نظام القبول لبرامج الجامعة الأكاديمية، باعتبارها مرحلة دراسية انتقالية للطالب من التعليم العام إلى المرحلة الجامعية، وتهيئته للالتحاق بأحد برامج الجامعة في الكليات التي تطبق نظام السنة التحضيرية في جامعة عدن. وبهذا تعد جامعة عدن أول جامعة يمنية تطبق الدراسة بنظام السنة التحضيرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى