الرئيس هادي يجتمع بهيئة مستشاريه

> الرياض «الأيام» سبأ

> ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء اجتماعاً لهيئة مستشاريه بحضور نائبي رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ووزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب.
وناقش رئيس الجمهورية ومستشاريه نتائج زيارته الناجحة للولايات المتحدة الأمريكية ومشاركته في أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاءاته المثمرة على هامشها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غونتيرس وعدد آخر من اللقاءات الهامة والمختلفة، وكذا الصناديق الدولية لما من شأنه مصلحة البلد وخدمة شعبنا ومجتمعنا الذي عانى ويعاني الكثير جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضتها عليه القوى الانقلابية التابعة للحوثي وصالح.
كما استعرض مجمل التطورات الميدانية على الساحة الوطنية بشقيها العسكري والمدني وتطبيع الخدمات والجهود المبذولة في هذا الإطار من قبل قيادات الدولة، ممثلة بتواجد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بإقليم مأرب، ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في العاصمة المؤقتة عدن ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري في محافظة تعز، وذلك على طريق تحرير المدن والمحافظات من درن القوى الانقلابية الغاشمة والمقيتة.
وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تقريراً إضافياً شمل جوهر نشاط الوزارة خلال الفترة القصيرة الماضية والجهود المبذولة لتفعيل وتعزيز العلاقات المتينة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، فضلا عن النشاط الدبلوماسي الملحوظ لتعزيز التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية والتجمعات الإقليمي المختلفة، لما من شأنه تعزيز مكانة اليمن والانتصار لقضاياه العادلة.
ومن جهته قدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية تقريراً مفصلاً عن واقع الأوضاع الأمنية بصورة عامة من حيث الكادر والبنى التحتية، ووسائل العمل، وتكامل العمل بين الأجهزة الأمنية المختلفة.. لافتاً إلى الجهود المبذولة في مواجهة ومكافحة الاٍرهاب والتطرف وأدوات الانقلاب بأوجهه وأشكاله المختلفة.. مؤكداً على أهمية تفعيل عمل القضاء للبت في القضايا الأمنية.
كما تناول الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعماله واتخذ بشأنها ما يلزم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى